إنتهت بلدية خان يونس من تنفيذ مشروع سوق حراء2

بلديــة خان يونس تـنتـهــي من تنفـيذ مشـروع سوق حراء بدعــم مؤسـسة فرنـسـية

 

بلدية خان يونس

 

إنتهت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، من تنفيذ مشروع (سوق حراء2) الواقع في منطقة سوق الخان، وذلك بدعم من الهيئة الخيرية لمناصرة فلسطين (CBSP) الفرنسية، بتمويل مالي قدره مائتي ألف دولار تقريباً.

وذكر رئيس بلدية خان يونس الأستاذ محمد الفرا أن إنشاء السوق المذكور سيعمل على تحقيق النهضة التجارية وزيادة الإيرادات الذاتية، بهدف تحقيق التنمية المستدامة من خلال تحسين قنوات إيرادات البلدية وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين فضلاً عن دفع عجلة التنمية والتطور والإقتصاد قدماً للأمام والمساهمة في خلق فرص العمل الجديدة.

وشدد الفرا أن البلدية قامت بإنشاء السوق الجديد تحقيقاً للأهداف المنشودة في تطوير الخدمات وإيجاد أسواق جديدة وإعادة تخصيصها لدعم الإحتياجات المختلفة، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى تكونت من إنشاء (13) محل تجاري في الواجهة الأمامية والخلفية من المبنى، إشتمل على إنشاء دور ارضي بمساحة (460 م2) وتنفيذ جميع الأعمال الخرسانية والتشطيبات كافة، معتبراً إياه من أهم المشاريع الإستراتيجية جنوب غزة.

وأكد بأن الطواقم الفنية المختصة في البلدية قامت بتجهيز وإعداد التصاميم اللازمة لإنشاء ثلاثة وحدات جديدة بتكلفة إجمالية ستصل تقريباً إلى (3) مليون دولار تقريباً حيث ستشمل تطوير سوق الخان بالكامل. 

وبين الفرا بأن المشروع يهدف إلى رفع المستوى الاقتصادي والتجاري، وتحسين الوضع البيئي، وخلق المزيد من فرص العمل، ورفع مستوى الخدمة للمجتمع، وتفعيل الإيرادات الذاتية، والحد من ظاهرة البسطات العشوائية، وحماية المستهلك. 

وكان وفد من الهيئة الخيرية لمناصرة فلسطين/فرنسا، والذي حل ضيفاً على الحكومة الفلسطينية بغزة مؤخراً، قد قام بإفتتاح سوق حراء ، بحضور لفيف من قيادة المجتمع المحلي والشخصيات الإعتبارية والرسمية.

 

 

عدد الزوار 25879،