الاستاذ محمود رفيق الفرا يترأس ملتقى تكنولوجيا المعلومات

 

اختتمت كلية العلوم والتكنولوجيا بمحافظة خان يونس أمس فعاليات ملتقى تكنولوجيا المعلومات الثاني “أثر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التعليم في فلسطين” والذي استمر لمدة أربعة أيام متتالية.

وشارك في حفل اختتام الملتقى الإيهاب الغفير ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعميد كلية العلوم والتكنولوجيا الدكتور محمد ساير الأعرج والدكتور هشام غراب رئيس الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية فرع خان يونس والدكتور توفيق برهوم عميد كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية و رئيس اللجنة العلمية وأصحاب الأبحاث العلمية المشاركة وموظفي الكلية وجمع غفير من طلاب وطالبات الكلية.

وأوصى الملتقى في كلمة تلاها رئيس ملتقى تكنولوجيا المعلومات أ. محمود رفيق الفرا على ضرورة تشجيع إطلاق قنوات فضائية تعليمية للمرحلتين المدرسية والجامعية والحث على وجود شراكات بين المؤسسات الأكاديمية في إطار دعم العملية التعليمية بوسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات, كما أوصى بضرورة استحداث ما يعرف باسم “مختبر العلوم الافتراضي” والذي يساهم في تحسين المستوى الأكاديمي للطلبة في كافة مراحل الدراسة وتطوير البنية التحتية لشبكة الاتصالات الخلوية بما يضمن عمل تطبيقات المحمول التعليمية الحديثة عليها.

وشدد الفرا في ختام توصياته على الحث على تطويع الشبكات الاجتماعية لخدمة العملية التعليمية وضرورة تكرار تنظيم مثل هذه الفعاليات بشكل سنوي لما لها من فائدة مهمة على المجتمع الفلسطيني وبشكل خاص على شرائح الطلبة في المدارس والجامعات. 

 

 

 

عدد الزوار 35003،