قال وزير الحكم المحلى بغزة محمد الفرا إن لدى وزارته توجهًا تدريجيًا لإشراك الشباب في إدارة الحكم المحلى

الفرا: توجه لإشراك الشباب بإدارة الحكم المحلي

 

الفرا توجه لإشراك الشباب بإدارة الحكم المحلي

غزة- صفا قال وزير الحكم المحلى بغزة محمد الفرا إن لدى وزارته توجهًا تدريجيًا لإشراك الشباب في إدارة الحكم المحلى ورفع مستوى المشاركة الشبابية في لجان الأحياء لتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم.

وأضاف "أن الفرصة مواتية لتبنى مبادرات الشباب وادماجهم في إدارة البلديات ولجان الأحياء وأن وزارته تدعم مساعي تأمين تطلعاتهم".

وأكد خلال ورشة عمل حول مشاركة الشباب في الحكم المحلي نظمها اتحاد المراكز الشبابية ضمن مشروع الشباب هم المستقبل الممول من المساعدات الشعبية النرويجية بقاعة السعادة لاند بخان يونس جنوب قطاع غزة أن قضية الشباب تحتل اليوم مقام الأولوية على مستوى الخطط والسياسات والاستراتيجيات والبرامج التنموية وهي محل عناية خاصة واهتمام استثنائي من قبل الحكومة بغزة.

واعتبر الفرا أن الشباب لديهم القدرة في بناء جسور المصالحة وإنهاء الانقسام وتقريب وجهات النظر في المجتمع وتعزيز الحريات العامة.

وحذر من خفافيش الظلام "العدو" اللذين يعملون لتضليل الشباب وانهاء دورهم وإحباطهم وعزلهم عن الحياة الطليعية من خلال نشر المواد المخدرة والرذيلة عبر الشبكة العنكبوتية.

واعتبر الفرا الحصار والمؤامرات التي تستهدف قطاع غزة السبب الرئيسي في ضياع حقوق الشباب في التشغيل والتوظيف وإيجاد فرص العمل التي تؤمن حياة كريمة لهذه الشريحة.

وبين أن الحصار جعل الهيئات المحلية تعيش في عزلة عن الشباب لأنها باتت منشغلة في تبعات الحصار كحصولها على المحروقات والكهرباء وتوفير الرواتب.

ودعا الفرا الشباب لأخذ دورهم وتقديم مبادرات تطوعية لمواجهة الحصار والمؤامرات من خلال الوقوف بجانب الهيئات المحلية كالمشاركة في تنظيف الشوارع والأحياء وتنظيم حركة المرور وزراعة الأشتال لتزيين المدن للتغلب على مخططات الاعداء وكسر الحصار الجائر.

من جانبه، أكد مدير الاتحاد العام للمراكز الثقافية رمزي عكاشة على أهمية فعاليات مشروع "الشباب هم المستقبل "الذي ينفذه الاتحاد بالشراكة مع 60 مؤسسة محلية بدعم المساعدات الشعبية النرويجية.

وأوضح أن المشروع سينظم 10 ورش عمل بين المجالس البلدية والشباب بهدف إشراك الشباب في المجالس البلدية، مبينًا أن نهاية المشروع سيتم وضع وثيقة مشتركة تحدد استراتيجية لضمان مشاركتهم في البلديات والحكم المحلى.

من جهتها، أشارت مديرة مشروع الشباب هم المستقبل سماح كساب إلى دور ال NPA في دعم الشباب الفلسطيني وتوفير الدعم اللازم لتنمية مشاركة الشباب في قطاع الحكم المحلي.

وأكدت كساب أهمية الشراكة مع قطاع الحكم المحلي ومشاركة الشباب الفاعلة كون هذه الشراكة ستساهم في إيجاد مؤسسات فاعلة تستجيب لاحتياجات المواطنين.

عدد الزوار 34741،