ثابت: تقدم بالعمل في شارع صلاح الدين

أكدت وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة أن العمل في شارع صلاح الدين ضمن المرحلتين الأولى والثالثة يسير بشكل طبيعي، ويشهد تقدمًا كبيرًا رغم بعض المعيقات التي تواجه المشروع في ظل استمرار الحصار المفروض على القطاع.

وأوضح نائب مدير عام الطرق ناصر ثابت في تصريح خاص لوكالة "صفا" الأحد أن العمل في المرحلة الأولى من معبر رفح حتى دوار بني سهيلا يسير بشكل طبيعي، وأن نسبة الإنجاز فيها بلغت نحو 40%، فيما تم إنجاز نحو 35% من المرحلة الثالثة من مفترق المطاحن حتى مدخل المغازي الشمالي.

وأشار إلى أنه تم فرد طبقات الأسفلت في كلا المرحلتين، مؤكدًا استمرار العمل في تأهيل الشارع، لافتًا إلى أنه سيتم خلال شهر تقريبًا طرح عطاء من أجل البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من تأهيل الشارع، والتي تبدأ من دوار بني سهيلا وحتى مفترق المطاحن.

وحول المعيقات التي تواجه المشروع، قال ثابت إن إغلاق المعابر واستمرار الحصار على القطاع يؤثر أحيانًا في تنفيذ بعض الأعمال، خاصة إغلاق معبر رفح البري، وتأخير دخول المواد اللازمة لتنفيذ المشروع.

وأضاف "رغم تلك المعيقات إلا أن العمل في المشروع يسير على قدم وساق"، مشيرًا إلى أن العمل يتم بالتعاون بين الوزارة واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

ولفت نائب مدير عام الطرق إلى أن مواد المشروع تدخل عبر معبر رفح من خلال اللجنة القطرية، مبينًا أن هناك اتفاقيات لإدخال المواد الخاصة بالمشاريع القطرية.

ويعد مشروع إعادة تأهيل شارع صلاح الدين من أهم مشاريع المنحة القطرية بتكلفة إجمالية 74 مليون دولار، وكانت عدة شركات بدأت العام الماضي العمل على تأهيل الشارع، بمنحة من أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني.

عدد الزوار 25402،