يوم الاثنين أداء اليمين القانونية أمام الرئيس لحكومة الوفاق برئاسة الدكتور رامي الحمد الله

يوم الاثنين القادم الموافق 6/2 أداء اليمين القانونية أمام الرئيس لحكومة الوفاق برئاسة الدكتور رامي الحمد الله

 

رام الله- معا - كشف عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني فتح ومسؤول ملف المصالحة عزام الاحمد ان تشكيلة حكومة التوافق شبة جاهزة تماما وانها ستقسم اليمين القانونية امام الرئيس في مبنى الرئاسة بعد غد الاثنين.

وأضاف الاحمد انه الحكومة ستضم ما بين 15 وزيرا الى 17 وزيرا وان المشاورات حول تشكيلها جرت مع الكل الوطني دون استثناء.

واستهجن الأحمد تصريحات قادة الجبهة الديموقراطية، موضحا ان مشاورات اجراها في غزة مع عضو المكتب السياسي للجبهة صالح زيدان ولاحقا تم عقد اجتماع بين الرئيس ونائب الامين العام للجبهة في مقر الرئاسة واطلعه على مجريات الامور.



كما أكد المتحدث باسم حركة فتح أسامه القواسمي إن حكومة الوفاق الوطني التي سترى النور يوم الاثنين القادم بحاجة إلى التفاف جماهيري وفصائلي لإنجاح مهامها الصعبة، ولتجاوز التحديات المفروضة عليها نتيجة الانقسام الذي استمر لسبعة سنوات.

وأوضح القواسمي في بيان صحفي صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة لحركة فتح، ان على كتفي هذه الحكومة مهام في منتهى الصعوبة، أهمها إعادة توحيد المؤسسات الفلسطينية وفقا للقانون، والتحضير للانتخابات العامة الرئاسية والتشريعية، وإعادة اعمار قطاع غزة الذي يعاني من أوضاع مأساوية بالغه الخطورة على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية.

وقال القواسمي إننا في حركة فتح اذ نعتبر تشكيل حكومة الوفاق الوطني هي الخطوة الأولى في تنفيذ خطوات المصالحة، فإننا ندرك تماما أهمية هذه الخطوة الهامة في إعادة اللحمة إلى مؤسسات الوطن والشعب الفلسطيني، تمهيدا إلى انجاز كافة بنود الاتفاق وطي صفحة الانقسام إلى الأبد.

عدد الزوار 34021،