نتنياهو يتبنى توصيات الشاباك بارغام الاسرى على تناول الطعام

نتنياهو يتبنى توصيات الشاباك بارغام الاسرى على تناول الطعام
 
بيت لحم - معا - تبنى رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو توصيات جهاز "الشاباك" برفض فكرة الغاء الاعتقال الاداري، وبارغام الأسرى المضربين على تناول الطعام وفقا لما نشره موقع صحيفة "هأرتس" اليوم الاثنين .

وأشار الموقع الى أن رئيس جهاز "الشاباك" يورام كوهين عبر عن دعمه لسن قانون يسمح بارغام الأسرى المضربين على تناول الطعام ، وذلك في نقاش حول الاضراب والاعتقال الاداري معتبرا ذلك حلا ملائما للاضربات التي يخوضها الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية .

وأضاف الموقع أن جهاز "الشاباك" قدم توصيات لرئيس الحكومة تفيد بهذا الموقف ورفض الجهاز الغاء الاعتقال الاداري ، وقد ساهم هذا الموقف بتشدد موقف نتنياهو اتجاة اضراب الأسرى الفلسطينيين ، وساهم في مساعيه الحثيثة لتمرير هذا القانون وبشكل سريع على الكنيست الاسرائيلي .

يشار الى ان اللجنة الوزارية الخاصة بالتشريعات قد قررت مشروع القانون الذي يجيز اطعام الأسير الفلسطيني المضرب بالقوة ، وسيتم عرض هذا القانون على الكنيست للتصويت عليه ، بالرغم من معارضه أخلاقية من جمعية الاطباء في اسرائيل ، الأمر الذي دفع نتنياهو للقول بأنه سيجد الاطباء الذين يوافقون على اطعام الاسرى بالقوة .

ولا يزال الاضراب عن الطعام الذي يخوضه ما يقارب 120 أسيرا اداريا فلسطينيا مستمرا والذي بدأ في 24 نيسان الماضي ، وتم نقل 70 أسير فلسطيني من المضربين الى المستشفيات الاسرائيلية بعد تدهور أوضاعهم الصحية ، حيث يطالبون المضربين بالغاء الاعتقال الاداري ، ويوجد اليوم في السجون الاسرائيلية 189 معتقلا اداريا .
 

 

عدد الزوار 28069،