الفرا: مجالس العائلات شكلت نقلة نوعية في محافظة خان يونس

الفرا: مجالس العائلات شكلت نقلة نوعية في محافظة خان يونس

 في أنشطة وفعاليات, المجلس العام 24 مارس,2015    0 53 زيارة

خان يونس:
زار مساء أمس الاثنين، وفد من المجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس د. أسامة الفرا المحافظ السابق لمدينة خان يونس، لتهنئته بسلامة العودة وتكريمه على جهوده في خدمة الوطن.
ضم الوفد عددًا من المدراء والممثلين لمواقع والروابط الشبابية العائلية لمحافظة خان يونس.
بدأ الحديث أ. ناهض اصليح، نائب رئيس اللجنة التنفيذية، بالفكرة الأساسية للمجلس العام ونشأته وأهدافه ومساره.
ومن جهته استطرد أ. خالد البنا، رئيس اللجنة التنفيذية، في الحديث حول آلية تشكيل المجلس العام وانتخاب اللجنة التنفيذية، مؤكدًا أن الهدف الأساسي هو اجتماعي خدماتي لا يتعارض مع أي فكرة أخرى تسير في هذا المسار.
ومن جانبه ثمن د. أسامة زيارة وفد المجلس العام، وأكد بأن النجاح سيكون حليف هذا المجلس إذا اتسع صدر أعضائه للنقد وامتلك روح الفريق التي تصر على الاستمرار، قائلاً:

 

وجهة نظري أن هذا المشروع بحاجة لصدر أوسع، ولابد أن يتحمل القائمون عليه للمضي إلى الأمام بلا تراجع في سبيل تقديم الخدمة للناس، كل الناس


وعرج الفرا لتجارب سابقة على مستوى عائلة الفرا، وعلى نطاق عائلات خان يونس، وبيّن أن هذه الفكرة نشأت في محافظة خان يونس لما تتسم به من تكوين عائلي فريد من نوعه، مضيفا:


“مجالس العائلات شكلت نقلة نوعية في محافظة خان يونس، والتلاحم والترابط هو الطلب الأول، وقد عشت التجربة بشكل شخصي بحكم وجودي في المحافظة، وقد حققت نجاحًا كبيرًا وفشلاً على مدى أزمنة متعددة، فهذه الفكرة موجودة منذ أكثر من 15 عاماً”

وأضاف:


نجاح الفكرة سيصحبه ارتقاء للمدينة، فإن كانت الأسرة ناجحة فستكون سببا لنجاح العائلة، ونجاح العائلة سبب لنجاح وارتقاء المدينة، والعكس صحيح


وختم الفرا حديثه أن هذا الجهد مطلوب أن يكون بشكل إيجابي، وليس مطلوب من القائمين عليه أن يدعوا أنهم يمثلون العائلة، فهذا المسمى لا وجود له.
وفي نهاية الزيارة قدم الوفد درع تكريم للدكتور أسامة الفرا الذي وعد بتقديم الدعم المناسب لهذا المجلس للارتقاء بما يخدم المحافظة.
صور من اللقاء بعدسة أحمد المجايدة

 

المزيد على الرابط التالي: إضغط هنا

عدد الزوار 34868،