الاونروا تعلن عن وظائف جديدة للخريجين

افادت مصادر مطلعة في وكالة الغوث الدولية لاغاثة و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين ان الايام القادمة ستشهد فتح باب التوظيف لعدد من الخريجيين في برنامج التعليم .

و اضاف الامصدر ان الاونروا وافقت على تشغيل 270 من الخريجين و سيتم زيادة العدد في حال تم توفير المبالغ المالية و سد العجز في الوازنة العامة للاونروا كما و كشف المصدر انه تم الاتفاق مع رئاسة الاونروا على ان يكون عدد الطلاب في الفصل الدراسي الواحد اقل من 39.5 طالب .

و قال المصدر ان هذا الاتفاق جاء نتيجة الاجتماع  الذي عقد بين الاتحاد العام للموظفين العرب مع المفوض العام للاونروا و الذي وصف بالايجابي و ان الاونروا استجابت للمطالب و التراجع عن قراراتها التي اتخذتها مؤخرا بخصوص زيادة عدد الطلاب في الفصل الى 50 طالب و ايقاف التوظيف في كافة البرامج .

من جانبه ثمن الدكتور مازن ابو زيد مدير عام المخيمات م ت ف كافة الجهود التي يبذلها الاتحاد العام للموظفين و المجلس المركزي لاولياء الامور و اللجان الشعبية للاجئين و القوى الوطنية و الاسلامية مباركا الخطوات الايجابية و النتائج التي ترتبت على الاجتماع و خاصة فيما يتعلق بعدد الطلاب و فتح باب التوظيف املا ان يتم زيادة الاعداد المتلعقة بالتوظيف .

كما و دعا الدكتور ابو زيد رئاسة الاونروا بالتراجع عن قراراتها المتعلقة بمنح المفوض العام صلاحية منح الموظفين اجازة بدون راتب قد تصل الى عام مطالبا المجتمع الدولي بدفع المستحقات المالية للاونروا حتى تستطيع القيام بواجباتها التي انشات من اجلها حنى العودة و التعويض لكافة اللاجئين الفلسطينيين .

كما و قدم شكره العميق الى كل من دافع عن حقوق اللاجئين و انضم لى دائرة واحدة موحدة مما شكل حالة وطنية مميزة تضمن عدم المساس بحقوق اللاجئين داعيا كل الاطراف الى توحيد الجهود في المستقبل القريب حتى يكون موقف وطني متكامل في الدفاع عن حق العودة و مواجهة كافة التحديات و المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا الفلسطينية 

كما و قدم شكره الى الدول العربية التي ساهمت بشكل كبير و فوري في التخفيف من معاناة ابناء شعبنا و فتح ابواب المدارس في موعدها من خلال دفع العجز في موازنة الاونروا مطالبا المجتمع الدولي و الدول المانحة لسد ما عليها من التزامات مالية .
كما و شدد مدير عام المخيمات على ضرورة ان تبقى الاونروا هي المسؤول الاول عن اللاجئين و المخيمات الفلسطينية في مختلف اماكن تواجدها كونها الشاهد الدولي الوحيد على النكبة الفلسطينية معربا عن امله في ان تستمر في تقديم الخدمات الانسانية لكافة اللاجئين حتى العودة و اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف .

و كانت وكالة الغوث الدولية اعلنت على لسان مسؤوليها انها تنوي تقليص خدماتها بحجة العجز المالي و العمل على زيادة عدد الطللاب في الفصل الدراسي الواحد الى 50 طالب ووقف كافة طلبات التوظيف في كافة البرامج اضافة الى منح المفوض العام صلاحية منح الموظفين اجازة بدون راتب قد تصل الى مدة عام مما شكل حالة من الغليان في اوساط اللاجئين و بدء العمل على تنظيم احتجاجات سلمية و اضرابات بمشاركة الكل الفلسطيني ليكون رسالة للمجتمع الدولي ان الشعب الفلسطيني وحدة واحداة امام أي مؤامرات تحاك ضد قضيته العادلة .

عدد الزوار 34305، أضيف بواسطة/ سالم محمد الفرا