كهرباء غزة تؤكد ان دورها ينحصر بالاإنتاج وليس بالتوزيع

اعلنت شركة غزة لتوليد الكهرباء التيتشرف على تشغيل محطة كهرباء غزة للسادة المواطنين أنه ليس لها أي دور  بعملية توزيع الكهرباء على مناطق قطاع غزة وأنهاغير مسئولة عن عمليات القطع أو التقنين في خدمات التيار الكهربائي وان مهمتهاتنحصر في انتاج طاقة الكهرباء حال توفر الوقود اللازم للتشغيل.

وقالت الشركة في بيان لها :  يرجى العلم بأن مسئولية شركة غزة لتوليد الكهرباءهي فقط عملية إنتاج الطاقة الكهربائية في حال توريد الوقود إلى المحطة ، لذا نهيب بالسادةالمواطنين الكرام عدم الخلط بين مهام ومسئوليات شركة غزة لتوليد الكهرباء وبين شركةتوزيع كهرباء محافظات غزة.

من جانبه  حث المهندس وليد سعد صايل المدير العام التنفيذيلشركة كهرباء فلسطين جميع الاطراف على الدفع باتجاه تحقيق المقترحات المطروحة لتزويدمحطة توليد الكهرباء بغزة بالغاز القطري كحل جذري لتشغيل المحطة التي تعاني من التوقفالمتكرر عن العمل بسبب نفاد إمدادات الوقود من السولار الصناعي.

وقال صايل مستدركا في تصريح صحفي : حتىيتم تشغيل المحطة بالغاز القطري يجب على كافة الاطراف الفلسطينية توفير السولار الصناعيحاليا كي لا تتعرض المحطة مجددا للتوقف" .

وشدد صايل على ان محطة التوليد جاهزة للتشغيلالكلي لولا نفاذ الوقود وهو السبب الوحيد الذي اوقف تشغيلها على مدار السنين الماضيةمستدركا ان القصف الاسرائيلي لمحولاتها عام 2007 وتدمير مخازنها عام 2014 ، تمت معالجةاثاره واعيد تأهيل  واصلاح الاضرار في المحطةبشكل سريع واصبحت على جاهزية كاملة للتشغيل ،.

واضاف صايل قائلا : لقد اثبتت المحطة باعتبارهامشروع حيوي ليس له بديل في قطاع غزة قدرتها وانتاجها خلال الحروب المتعاقبة حينما قطعالاحتلال خطوط التيار الكهربائي الاسرائيلية عن قطاع غزة .

وارجع صايل القصور في وصول التيار الكهربائيمن المحطة لبيوت المواطنين الى عدم توفر الوقود اللازم لتشغيلها ، وداعيا شركة توزيعالكهرباء بتوسيع وتاهيل وتطوير شبكتها وخطوطها الناقلة لاستيعا انتاج المحطة كاملا.

واكد صايل ان هذا القصور لا يقع على كاهلالمحطة القادرة على التشغيل بكامل طاقتها اذا ما توفر الوقود وامدادها بقدرة اضافيهبمقدار 140 ميغا واط مؤكدا استعداد المحطة لتوسيع قدرة المحطة الإنتاجية على مرحلتين لتصبح طاقتها 560 ميغاواط لتغطي كل قطاعغزة مع اتمام مشروع مد خطوط الغاز وتجهيز الخطوط الناقله وشبكة التوزيع .

وفي ختام تصريحه ثمن المهندس وليد سعد صايلالمدير العام التنفيذي لشركة توليد الكهرباء بغزة الجهود المبذولة من جميع الاطرافلحل ازمه وقود المحطة والتي تنصب في اتجاه تخفيف معاناة الفلسطينيين بإيجاد حل سريعلازمه الوقود مؤكدا ان المحطة أجرت و تجري اتصالات مع مختلف الاطراف المعنية لتوفيرالغاز اللازم لتشغيل المحطة بشكل دائم .


 

عدد الزوار 24535، أضيف بواسطة/ محمد صلاح الفرا