الحمد الله: إسرائيل لن ترهب شعبنا ومخططها لتقسيم الأقصى لن يمر

قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم السبت، إن إسرائيل لن ترهب شعبنا بقراراتها العنصرية، وخطتها لتقسيم المسجد الأقصى لن تمر.

جاء ذلك خلال كلمته في حفل تخريج الفوج الثالث من طلبة البكالوريوس 'فوج الانتماء'، من جامعة الاستقلال في أريحا، اليوم السبت، بحضور رئيس جامعة الاستقلال عبد الناصر القدومي، ورئيس مجلس أمناء الجامعة اللواء توفيق الطيراوي، ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، واعضاء مجلس أمناء الجامعة، واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية.

ونقل رئيس الوزراء، تهاني وتبريكات وتحيات الرئيس محمود عباس، وقال: 'يشرفني أن أقف اليوم أمام هذه الكوكبة من شاباتنا وشبابنا، لنتشارك معا لحظة فرح حقيقية، ففي كل يوم نشعل شمعة وسط عتمة هذا الليل الفلسطيني الطويل، لنستمد منها قبسا من الامل والتفاؤل، ولنستلهم من فيضها قسطا من العزم والثقة بمستقبل فلسطين وشعبها، الذي يواصل ملحمة الصمود على هذه الارض الطيبة، ويواصل من خطواته على طريق الحرية والاستقلال'.

وأضاف: 'سنواصل المسيرة الوطنية حتى تجسيد كافة الحقوق المشروعة لشعب فلسطين الصابر الصامد، في ظل قيادة الرئيس محمود عباس، وسنواصل الطريق بأسرى الحرية الذين يحطمون القيد بإرادتهم الصلبة خلف اسوار المعتقلات، وبعهد الشهداء الذين هم اكرم منا جميعا، حتى اقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية'.

وتابع: 'نحن مدعوون جميعا للوقوف صفا واحدا لإنهاء الانقسام، وتحمل المسؤولية الوطنية لحماية القدس والمقدسات والمسجد الاقصى المبارك، فلا دولة فلسطينية من دون القدس وفي القلب منها المسجد الاقصى'.

وجدد دعوته الى الامتين العربية والاسلامية والى المجتمع الدولي لدعم تطلعات شعب فلسطين بالحرية والاستقلال وانهاء الاحتلال، والى توفير الحماية الدولية لشعب فلسطين ومقدساته، مبرقا التحية الى اهل القدس والمرابطين فيها، مشيدا بدفاعهم عنها في وجه عدوان جيش الاحتلال والمستوطنين.

واشاد الحمد الله بجهود القائمين على جامعة الاستقلال، خاصا بالذكر اللواء المؤسس توفيق الطيراوي، واعرب عن اعتزازه بمساهمة جامعة الاستقلال في إعادة بناء وتأهيل المؤسسة الأمنية وتعزيز قدراتها، وترسيخ العقيدة الأمنية القائمة على حماية المشروع الوطني وتوفير الأمن والأمان للمواطن، وتخريج أجيال قادرة على تحمل الصعاب، ومواجهة التحديات، مسلحين بالعلم والمهارات وروح الاصرار والعزيمة والابداع، يملكون مجموعة متكاملة من القيم والأدبيات الأخلاقية تكون بوصلتهم في حياتهم العملية والمهنية'.

عدد الزوار 26535، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا