الاحتلال يشدد من إجراءاته في القدس.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى

اقتحمت مجموعة من المستوطنين باحات المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

و شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاتها الأمنية في محيط البلدة القديمة في القدس المحتلة وعلى مداخل الحرم القدسي الشريف، عشية يوم "الغفران" اليهودي، الذي بدأ مساء امس ويستمر حتى مساء اليوم الأربعاء.

وفرضت قوات الاحتلال قيودًا على دخول المسلمين للمسجد الأقصى المبارك، في الوقت الذي أُمّنت فيه صلوات الإسرائيليين عند حائط البراق.

وأبعدت شرطة الاحتلال يوم امس الثلاثاء شابين من الداخل الفلسطيني عن مدينة القدس لمدة 15 يوما.

وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت الشابين محمد أحمد ذياب (19 عاما) وهو من سكان طمرة ، والشاب خضر أضون (18 عاما) من عكا ، أثناء تواجدهما عند باب السلسلة في البلدة القديمة وأقتادتهما إلى مركز "القشلة" وهناك تم إبلاغهما بقرار إبعادهما عن مدينة القدس لمدة 15 يوما .

وأوضح محمد أبو ذياب أن الشرطة في مركز القشلة أبلغته أنه سيتم إبعاده عن القدس مدة 35 يوما ولكنه رفض ، ثم أبلغته بقرار الابعاد لمدة 15 يوما دون تسليمه قرار ، وهددته (الشرطة) أنه في حال خالف قرار الإبعاد ، سيتم إعتقاله ودفع غرامة مالية قيمتها 7 آلاف شيكل .

واعتقلت قوات الاحتلال أمس الشاب نسيم بدران(20 عاما) وهو من قرية كابول بالداخل الفلسطيني ، وأقتادته إلى مخفر الشرطة بباب السلسلة حيث قامت بتصوير هويته الشخصية وحققت معه ، ثم إخلاء سبيله .

فيما أخلت الشرطة في مركز القشلة بعد عدة ساعات من الاعتقال والتوقيف ، مسؤول قسم الاعلام والعلاقات العامة في دائرة الأوقاف فراس الدبس ، بدون شرط ولا قيد .

وتم أمس أيضا إخلاء سبيل الشاب كايد غروف من البلدة القديمة بالقدس بشرط دفع كفالة مالية قيمتها 500 شيكل ، علما ان شرطة الاحتلال كانت اعتقلته ليلة امس الاول.

من جهة أخرى أصدرت محكمة اسرائيلية يوم امس الاول حكما بالسجن الفعلي على أربعة شبان من قرية العيسوية لمدد تراوحت ما بين عامين وحتى خمسة أعوام ونصف حيث حكمت على الشاب وليد عليان بالسجن لمدة 4 سنوات ، وإبراهيم درباس 3 أعوام ، ومحمد كمال عبيد لمدة 5 سنوات ونصف ، في حين حكمت على الشاب محمد بسام عليان بالسجن لمدة عامين

عدد الزوار 23563، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا