ليلة العيد .. الاحتلال يحول قرى القدس إلى سجن كبير

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، بتحويل عدد من القرى المقدسية إلى «سجن»، بعد إغلاق مداخلها بالمكعبات الأسمنتية.

وأفاد شهود عيان بأن سلطات الاحتلال قامت بإغلاق المداخل الرئيسية الثلاثة لقرية صورباهر، كما اغلقت المداخل الرئيسية الثلاثة لقرية جبل المكبر «جنوب القدس«، وأغلقت مدخل قرية العيسوية الرئيسي، وأغلقت مدخلين لقرية سلوان بالسواتر الحديدية، بوضع المكعبات الاسمنيتة الضخمة عليها ونشرت أفراد ودوريات فيها.

كما قامت سلطات الاحتلال بإغلاق بعض الطرقات والشوارع في مدينة القدس بالسواتر الحديدية والأشرطة الحمراء، وعزلت بعض الأحياء عن امتدادها.

واشتكى المقدسيون من اغلاق القرى والشوارع بالمكعبات الاسمنتية والحواجز عشية "عيد الاضحى"، وحرمانهم من حرية التنقل وشراء احتياجت العيد .

يأتي ذلك وسط مواصلة الاحتلال الإسرائيلي لحصار المسجد الأقصى المبارك.

وتواصل سلطات الاحتلال حصارها على المسجد الأقصى لليوم الثاني على التوالي، حيث منعت الرجال الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا من دخوله، ومنعت بعض النساء المدرجة أسمائهن «بالقوائم السوداء» من دخوله، كما قامت بإغلاق أبوابه باسثناء «باب حطة والسلسلة والمجلس»، في حين اقتحمه 37 مستوطنا خلال فترة اﻻقتحامات الصباحية، وقاموا بجولة في ساحاته، ولأول مرة تقوم الجماعات المتطرفة باقتحام المسجد في «وقفة عرفة» .

وبدأ الاحتلال بفرض قيوده واغلق الأقصى منذ عصر يوم (الاثنين الماضي)، حتى ظهر اليوم الأربعاء.

وتمكن في ساعات الظهيرة العشرات من الفلسطينيين الدخول إلى الاقصى بحرية، وأدوا صلاة الظهر فيه.

عدد الزوار 27542، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا