الشروع بترحيل مخلفات الأضاحي وتنفيذ حملة لغسيل الشوارع بالمياه

شرعت طواقم دائرة الصحة والبيئة بترحيل مخلفات الأضاحي والذبحيات بالتزامن مع تنظيم حملة واسعة لتنظيف وغسيل الشوارع بالمياه للحفاظ على السكان وتعزيز الجوانب الصحية بالمدينة.
وذكر مدير دائرة الصحة والبيئة الدكتور يوسف شبير أن طواقم البلدية العاملة في الميدان بدأت بتطبيق خطة النظافة المعدة سلفاً خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث بدأ العمل ظهر أول أيام العيد  بجمع وترحيل النفايات الصلبة ومخلفات الأضاحي وترحيلها إلى المكب الرئيسي.
وبين شبير أن ما يزيد عن (450) طن نفايات ومخلفات الأضاحي قد تم جمعها من شوارع المدينة في إطار جهود البلدية المستمرة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة السكان.
وأوضح شبير أن ثاني أيام العيد قامت البلدية وبالتعاون مع دائرة العمل التطوعي بحركة حماس والتي قامت بتوفير (20) متطوعاً وأربع آليات كبيرة، فيما قامت البلدية بتوفير ثلاثة آليات ومعدات التنظيف حيث انطلقت الملة صباح اليوم لغسيل الشوارع والطرقات العامة الرئيسية والفرعية في المحافظة من آثار الدماء وعملية الذبح.
وشكرت البلدية دائرة العمل التطوعي على مجهوداتكم ومساندتهم لفرق البلدية العاملة في الميدان من أجل تنظيف الشوارع والحفاظ على المدينة جميلة ونظيفة.
ومن جهته أوضح مسئول دائرة العمل التطوعي أ. مروان أبو شمالة أن تنظيف الشوارع وغسلها بالمياه يأتي في إطار مساعدة البلدية ودعم جهودها الصحية والبيئية خلال أيام العيد المبارك، مؤكداً أن الدائرة تولي إهتماماً بالغاً بتعزيز ثقافة العمل التطوعي وغرس قيمها النبيلة في نفوس الشباب والنشىء ولحثهم على مساعدة الآخرين لا سيما في الأعياد والمناسبات العامة التي تشهد ضغطاً كبيراً في العمل على المؤسسات الخدماتية ومنها بلدية خان يونس

 















عدد الزوار 28970، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا