500 ريال سعودي لكل حاج من قطاع غزة

وزعت بعثة الحج الفلسطينية هدية مالية على حجاج قطاع غزة في مكة المكرمة؛ وذلك بتبرع من الهيئة العالمية للتنمية البشرية السعودية، بواقع (500) ريال لكل حاج.

وأوضح نائب رئيس بعثة الحج الفلسطينية محمد أبو عسكر في تصريح وصل "صفا" أن البعثة سخّرت كل الإمكانات والتسهيلات لإيجاد الدعم اللازم لحجاجنا.

وأشار إلى أن ذلك كان من خلال توفير وجبات الطعام على مدار الرحلة، إلى جانب توفير كمية كبيرة من التمور والعصائر والمياه والفواكه من فاعلي الخير.

وبين أبو عسكر أن هذه الحملات تُوٍجت بتوفير مبلغ مالي من الهيئة العالمية للتنمية البشرية بواقع (500) ريال سعودي لكل حاج؛ وذلك للتخفيف عليهم في ظل الظروف الصعبة التي يتعرض لها القطاع.

وقال: "انتشر إداريو البعثة ضمن كشوف معدة مسبقا حسب أسماء الحجاج وأرقام جوازاتهم وتم تسليم المبالغ لمسئولي الفنادق للعمل على توزيعها على الحجاج بشكل سهل ويسير دون أي مشاكل".

وأضاف "ولا يخفى على الجميع ما يتعرض له شعبنا من حصار تقلصت فيه الموارد المالية وغيرها حيث توجب علينا في البعثة الفلسطينية توفير كامل الدعم للحجاج الكرام وتسهيل أمورهم، من خلال توحيد الجهود سواء في المملكة العربية السعودية أو البعثة الفلسطينية للتخفيف عن الحجاج".

وشكر نائب رئيس بعثة الحج الفلسطينية المشرفين والقائمين على هذه الحملة في الهيئة العالمية للتنمية البشرية، وجميع الجهات الداعمة في المملكة السعودية.

ويبلغ عدد حجاج فلسطين لهذا العام نحو 7 ألاف حاج شاملاً البعثات والإداريين، ومكرمة أهالي الشهداء، بينهم نحو 3 آلاف من قطاع غزة.

عدد الزوار 19118، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا