هادي يرفض لقاء روحاني..ومقتل قيادي حوثي في مأرب

 أفادت مصادر صحفية مطلعة في نيويورك أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رفض أمس عقد لقاء مع الرئيس الإيراني حسن روحاني على هامش الدورة السبعين للأمم المتحدة. 

 
وقالت المصادر: إن الرئيس هادي رفض استقبال ولقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني بنيويورك.. حين طلب الأخير لقاء هادي على هامش نشاطات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

في غضون ذلك، يشارك الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. 
 
وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ»، فإنه من المقرر أن يلقي هادي الذي وصل أمس إلى نيويورك قادما من عدن خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يستعرض فيه تطورات الأوضاع في بلاده وما تشهده مختلف المحافظات من آثار وتداعيات الحرب الهمجية التي شنتها جماعة الحوثي وصالح الانقلابية وتجاهلهم للقرارات الدولية وفي مقدمتها القرار 2216.

في هذه الأثناء، جددت مقاتلات التحالف قصفها قاعدة الديلمي الجوية قرب مطار صنعاء بثماني غارات جوية، كما دمر القصف مستودعات أسلحة وآليات عسكرية كانت جماعات الحوثي والمخلوع صالح خزنتها داخل القاعدة.

وتجددت الغارات أيضا على تجمعات الميليشيات التي تحاول نقل أسلحتها من مكان إلى آخر وتعزيز مواقعها في مداخل ومخارج العاصمة، كما استهدفت طائرات التحالف معسكر الحفا شرق صنعاء، ما تسبب في حدوث انفجارات ضخمة في مخازن الأسلحة والصواريخ التي تحاول الجماعات نقلها إلى أماكن أخرى.

وأفاد شهود عيان أن مقاتلات التحالف شنت وللمرة الأولى غارات على مواقع الانقلابيين في مديريتي بني حشيش وبني الحارث شمال شرق العاصمة.

قتل 23 من المتمردين الحوثيين في قصف جوي لقوات التحالف على قرية في شمال غرب اليمن. 
 
واستهدفت مروحيات التحالف مبنى يستخدمه المتمردون مقرا في قرية زيلع في محافظة ذي الحجة وفقا للمصادر. وقال شهود عيان: أصيب عدد من المنازل و23 من الحوثيين.

كما أفادت مصادر صحفية بمقتل القيادي الحوثي أبو مالك الخولاني مع أربعة من معاونيه في مأرب

إلى ذلك، تمكنت المقاومة الشعبية والجيش الوطني من تحقيق تقدم على جبهة مأرب وسيطروا على تلة الحجيلي الاستراتيجية القريبة من تلة الطلعة الحمراء، بعد معارك عنيفة أدت إلى مقتل نحو 20 متمردا حوثيا.

وأكدت مصادر المقاومة، أنها أحرزت تقدما بدعم من قوات التحالف في مأرب التي تشهد مواجهات ضارية، وأشارت إلى أن طائرات التحالف ساهمت في التمشيط ما أدى إلى تقدم قوات الجيش الوطني في المنطقة. 
 
وفي تعز أكدت مصادر محلية، أن طائرات التحالف دمرت منصة صاروخ سكود في شارع الخمسين شمال غرب تعز، في الوقت الذي تشهد فيه جبهات المدينة اشتباكات عنيفة في جبهة الضباب وحول القصر الجمهوري.

 

عدد الزوار 26336، أضيف بواسطة/ محمد صلاح الفرا