بلدية رام الله تسعد لاستقبال مجسم "نيلسون مانديلا "

 أعلنت بلدية رام الله في الضفة الغربية اليوم الاثنين أنها تستعد لاستقبال مجسم للزعيم الجنوب أفريقي الراحل "نيلسون منديلا" الذي سيكون الأول من نوعه خارج دولة جنوب أفريقيا للدلالة على عمق العلاقات بينها وبين فلسطين.

وذكر بيان صادر عن البلدية تلقت "صفا" نسخة منه، أن وفدا تقنيا من بلدية جوهانسبرغ وقع خطة عمل بين بلديتي جوهانسبرغ ورام الله للعام المقبل عقب اجتماع ثنائي تضمن مناقشة الاستعدادات لإحضار وتدشين المجسم.

وأعرب رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد خلال الاجتماع عن سعادة المجلس البلدي في استقبال مجسم أحد اهم رموز الحرية في العالم نيلسون مانديلا في مدينة رام الله.

وأكد حديد أن سعيه لإنشاء هذا المعلم في مدينة رام الله يحمل أهمية كبيرة، كون مانديلا يعتبر رمزا عالميا للسلام والحرية وداعما قويا للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه واستقلاله.

والمجسم الذي سيتم تدشينه في رام الله العام المقبل بحضور رسمي دولي ومحلي يأتي كثمرة الاتفاقية التي وقعها حديد مع رئيس بلدية جوهانسبرغ باركس تاو في نوفمبر الماضي، على هامش المؤتمر الدولي للهيئات المحلية للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي شاركت بتنظيمه بلدية رام الله.

عدد الزوار 33880، أضيف بواسطة/ محمد صلاح الفرا