الكلية الجامعية تشارك بورشة حول الطاقة الشمسية بالأردن

 شاركت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة في ورشة عمل حول العمارة المستدامة والطاقة الشمسية في الأردن.

وجاءت الورشة ضمن فعاليات مشروع Medmobil الممول من الاتحاد الأوربي وأنشطة، والمنفذ من جماعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية-إربد، وشارك ممثلاً عن الكلية، مركز الابتكار وتطوير الأعمال بالكلية الجامعية.

وذكر مدير المركز محمد مشتهى في بيان وصل وكالة "صفا" الاثنين، أن الورشة استمرت على مدار خمس أيام وشارك فيها ممثلين عن بعض الجامعات العربية والدولية، وهدفت إلى التعرف على محاولات الاستخدام الأمثل للطاقة الشمسية واستغلالها في التصميم الأمثل للمباني.

وأوضح مشتهى أنه تخلل الجزء الأول من الورشة عدد من المحاضرات المكثفة والتي ألقاها الدكتور حسين الزعبي عميد كلية العمارة والتصميم في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

وتطرق خلالها إلى العديد من المواضيع التي تعني بالتصميم الأمثل للمباني  كيفية استغلال الطاقة الشمسية وتسخيرها لصالح توفير استغلال الطاقة الكهربائية.

وأفاد مشتهى أنه تخلل الجزء الثاني من الورشة محاضرتين مطولتين ألقاهما مندوب من شركة Design Zone لعرض بعض البرمجيات والتطبيقات التي يمكن أن تستخدم في ذات الإطار.

وأكد أن الورشة خلصت إلى عدد من التوصيات، أهمها العمل على تطوير المناهج التعليمية في الجامعات عن طريق زيادة ترسيخ مبدأ استغلال الطاقة الشمسية في التصميم الأمثل للمباني عن طريق طرح المساقات ذات الصلة، والعمل على مواكبة التسارع الهائل في ذات المضمار.

عدد الزوار 24229، أضيف بواسطة/ محمد صلاح الفرا