بيت لحم: توقيع اتفاقية لتمديد عمل مشروع 'تواصل' سنة إضافية

 وقعت محافظة بيت لحم مع دائرة النوع الاجتماعي في التعاون الإيطالي الفلسطيني، اليوم الاثنين، اتفاقية لتمديد عمل مشروع 'تواصل' سنة إضافية. ووقع الاتفاقية، التي جرت مراسمها في مقر المحافظة، المحافظ جبريل البكري، ومديرة دائرة النوع الاجتماعي التابعة للتعاون الإيطالي الفلسطيني كارلا بكانو، بحضور مديرة دائرة العمل النسوي بالمحافظة لينا الزغاري.

ويهدف تمديد عمل المشروع، القائم على النوع الاجتماعي، إلى دعم المرأة من خلال تنفيذ استراتيجية لمناهضة العنف ضد النساء.

وأكد البكري حرص مؤسسات الدولة الفلسطينية، وعلى رأسها المحافظات التي تتبع بشكل مباشر للرئاسة، على حماية المرأة وتعزيز دورها وحضورها.

وشدد على جاهزية المحافظة لتقديم مزيد من الجهد والعمل لإنجاح مشروع تواصل، مبينا أن المحافظة تعد حاليا الخطة الاستراتيجية التنموية، وبالتالي فإنه من المهم إدراج قضايا المرأة والارتقاء بها وحمايتها من خلال هذه الخطة، بالإضافة لتشكيل المجلس الاستشاري، وبالتالي فإن مشروع تواصل يمكن أن يكون فاعلا ومحوريا في النهوض بواقع المرأة وحمايتها.

وكشف عن نية المحافظة لتشكيل مجلس نسوي على مستوى المحافظة يضم كافة القدرات والكفاءات والمؤسسات النسوية للعمل ضمن المجلس الاستشاري للمحافظة، بحيث يمكن أن يكون الأداة لوضع برامج تنمية واقع المرأة في المجتمع ضمن باقي القضايا.

بدورها، قالت بكانو إن القضايا التي طرحها المحافظ البكري تستحق الاهتمام والمتابعة، مثمنة جهد وعمل وفكر محافظة بيت لحم من أجل دعم المرأة وتمكينها وحمايتها.

وشددت على أهمية طرح تشكيل المجلس النسوي، مشيرة إلى جاهزية مشروع تواصل لتبني الفكرة وتطويرها بهدف العمل على تعزيز واقع المرأة الفلسطينية، وأنه يمكن أن يلعب دورا محوريا في هذا المجال . وبينت أن مشروع تواصل يهدف لحماية المرأة وتعزيز دورها ورفع صوتها، مشددة على جاهزية إدارة المشروع للعمل على تنفيذ برامج تساعد على تحسين واقع المرأة في فلسطين.
 

عدد الزوار 22848، أضيف بواسطة/ محمد صلاح الفرا