فلسطين تتفوق على الهند والإمارات يعبر أفغانستان

استهل المنتخب الوطني للشباب مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا (19سنة) بقوة، وفاز أمس الجمعة على نظيره الأفغاني بنتيجة 3-صفر على ستاد فيصل الحسيني بمدينة القدس سجلت جميعها في مجريات الشوط الاول، بحضور رئيس الاتحاد سعادة يوسف السركال، وعضوا مجلس إدارة الاتحاد محمد عمر، وناصر اليماحي ، وناصر بن ثعلوب، مدير مكتب رئيس اتحاد الكرة، وعبدالمجيد حجة الأمين العام لاتحاد الكرة الفلسطيني.

وسجل للأبيض ماجد لافي (هدفان في الدقيقتين 19، و25) وخلفان النوبي ( في الدقيقة 20).

وقدم الأبيض الشاب مباراة كبيرة، وأداء مميز، وظهر المستوى المتقدم والمتطور الذي أجراه الجهاز الفني بقيادة المدرب بدر صالح على الفريق مقارنة مع مشاركته في دوري الخليج العربي، ونجح في اختيار تشكيلة مميزة، واعتماد التكتيك القائم على اللعب الهجومي مع الاستعانة بالارتداد الدفاعي السريع، ونجح منتخبنا في التقدم عبر ماجد لافي في أولى الفرص الحقيقة وهو وجه لوجه أمام مرمى أفغانستان في الدقيقة 19 .

ولم تمض دقيقة حتى عزز منتخبنا تقدمه بإحراز الهدف الاثني بعد تمريرات مميزة ونقل للكرات، لتصل للمندفع من الخلف خلفان النوبي الذي أنفرد بالمرمى ليعلن عن تسجيل ثاني الأهداف.

وواصل الأبيض بسط سيطرته على مجريات اللعب، وسعى المنافس لتقليص ومجاراة الأبيض، ليحرز النجم ماجد لافي ثالث الأهداف للأبيض في الدقيقة 25 مستفيدا من كرة عرضية متقنة.

وظهر جلياً أفضلية منتخبنا الشاب داخل أرضية الملعب ، وكان بالإمكان أن يخرج منتخبنا بالمزيد من الأهداف لو استفاد من الكرات المهدورة.

و في الشوط الثاني، بدأ منتخبنا مهاجماً، وكثف من انطلاقاته الهجومية سعيا لزيادة الغلة مع المحافظة على الجانب الدفاعي والارتداد السريع، وأهدر لاعبونا عدداً من الفرص السهلة السانحة للتسجيل، أبرزها كرة سعود عبدالرزاق الذي توغل داخل المنطقة لكنه سدد بجوار القائم .

ووقف دفاعنا بالمرصاد للهجمات المعاكسة المرتدة السريعة برفقة الحارس عبدالرحمن عبدالله.

وأجرى المدرب بدر صالح أولى تبديلاته في الدقيقة 69 بدخول حسين عبدالله في مكان خلفان النوبي، وتوالى  إضاعة العديد من الفرص من الجانبين، و تصدى الحارس عبدالله بصورة رائعة لكرة من المنتخب الأفغاني من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 73.

و شهدت الدقيقة 79 ثاني تبديلات منتخبنا بخروج أحمد راشد المصاب ودخول محمد عبيد، وجاء التبديل الثالث أيضا اضطرارياً بخروج المصاب ماجد سرور، ودخول خالد إبراهيم في الدقيقة 89، لتبقى النتيجة على حالها بفوز الأبيض بثلاثية نظيفة على أفغانستان.

ويلاقي منتخبنا الأحد المقبل في المحطة الثانية 4 أكتوبر على ملعب الحسيني الهند الساعة الخامسة بتوقيت الإمارات. وتستضيف فلسطين المجموعة الثالثة التي تضم- أيضاً الهند، للمرة الأولى في تاريخ استضافتها للبطولات الآسيوية للشباب، وتتواصل حتى السادس من أكتوبر الجاري بمواجهة منتخبنا والمضيف (فلسطين) على ستاد الجامعة الأمريكية بمدينة جنين في المحطة الثالثة الساعة الثامنة- بتوقيت الإمارات.

تشكيلة الابيض

عبدالرحمن عبدالله في حراسة المرمى، الدفاع: أحمد راشد وماجد سرور ومحمد العطاس ومحمد شاكر، خط الوسط:عيسى العتيبة وسعود عبدالرزاق وفيصل المطروشي وخلفان النوبي، وفي الهجوم جاسم يعقوب وماجد لافي.

عدد الزوار 24651، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا