الشاطئ يحرز أول فوز على المغازي والعبيد يقود الرياضي للفوز بثنائية

قاد المهاجم سليمان العبيد- الغزال الأسمر ناديه غزة الرياضي لاستعادة الفوز من جديد على حساب مضيفه الهلال الفلسطيني 2-صفر على إستاد اليرموك بالمدينة ضمن لقاءات الجولة الرابعة لدوري الدرجة الممتازة- الوطنية موبايل، وكان الهلال على مقربة لإدراك التعادل على أقل تعديل، لكن مهاجمه محمود عليان كان له موقف أخر، وأهدر ركلة جزاء، ليواصل نتائجه المتراجعة للجولة الثالثة. وبذلك اعتلى العبيد صدارة الهدافين برصيد 6 أهداف بفارق هدفين عن ملاحقه علاء عطية مهاجم الشجاعية.

واحتفلت جماهير خدمات الشاطئ الزرقاء بتسجيل أول فوز منذ انطلاق المسابقة، وجاء ثميناً وكبيراً على  مضيفه خدمات المغازي على إستاد الشهيد محمد بنتيجة 3-صفر، ليعيد البسمة لجماهيره العريضة كأكبر قطاع مشجعين في الدوري.

وبذلك أحرز الشاطئ أول 3 نقاط في الترتيب التاسع منتقلاً من قاع الدوري، وعاد خدمات المغازي إلى الترتيب الأخير الـ12 برصيد نقطتين.

كما رفع غزة الرياضي رصيده إلى 6 نقاط في الترتيب الرابع, فيما بقي رصيد الهلال الفلسطيني عند النقطتين في الترتيب الـ11 قبل الأخير.

مركز الشاطئ- خدمات الشاطئ

جاءت المباراة قوية ومثيرة، وسعى الفريقان للتقدم بهدف مبكر وتصحيح مساره على سلم الترتيب بإحراز ثلاث نقاط همة بعد لسلة من النتائج المتراجعة، ومالت المباراة لصالح الشاطئ الأكثر انتشاراً، واستحواذاً للكرة، وقاد هجمات قوية عبر نهرو الجيش، واسماعيل ابو دان، وحازم قفة، ونجح في التقدم وترجمة هجماته القوية عبر إسماعيل أبو دان في الدقيقة 20 إثر تلقيه عرضية اسماعيل أبو شرف حولها برأسه في شباك الحارس إبراهيم البدرساوي، تبعها تسديدة الجيش كرة خطيرة علت المرمي بقليل.

ودخل المغازي أجواء اللقاء، وسدد محمد مريش كرة مرت بجوار القائم، وأهدر أحمد أبو ظاهر فرصة للتعديل عندما تلقى كرة الصواف وضعها فوق العارضة وهو في مواجهة أمير الكرد، ثم سدد سمير كتكت كرة مرت بعيداً، ليبقى تقدم الشاطئ بهدفه.

وفي الشوط الثاني، كان الشاطئ أفضلا ظهوراً وتصميماً على تعزيز تقدمه، وسدد المدافع محمد السدودي كرة هائلة مرت بعيداً، وتبعه كرة محمد الرواغ تدخل الحارس وأمسكها، قبل أن يبعد الحكم اللاعبين محمد السدودي ومؤيد إسماعيل بالبطاقة الحمراء لكل فريق بعد الضرب بدون كرة في الدقيقة 54.

وأشرك مدرب المغازي سعيد أبو ظاهر بدلاً من خليل جندية، واشرك مدرب الشاطئ أحمد العمواسي بدلا من بلال النجار لزيادة الهجومية،  ونجح الشاطئ في تعزيز تقدمه عبر إسماعيل أبو شرف في الدقيقة 68 من كرة مررها حازم قفة سددها في الشباك، وأحكم الشاطئ قبضته على المغازي، وأحرز هدفه الثالث عبر النجم أبو دان في الدقيقة 93. 

حكم اللقاء: الدولي أشرف زملط للساحة، وساعده الدولي حسام الحرازين، ونادر أبو هجرس، والدولي عماد مرجان رابعاً.

غزة الرياضي- الهلال الفلسطيني

وأهدر الهلال فرصة للخروج بنتيجة أفضل من الخسارة، وقدم الفريقان أداء جيداً، فسدد محمد عبيد مهاجم الهلال كرة قوية تصدى لها الحارس إسماعيل المدهون حارس الرياضي، قبل أن يفاجئ سليمان العبيد الجميع بهدف التقدم الأول في الدقيقة 10 حين سدد كرة بيسراه في سقف مرمى إياد ابو دياب حارس الهلال.

وحاول الهلال التعديل فأضاع كرتين محققتين من تسديدة عامر عاشور مرت بجوار القائم، وأخرى عبر محمد عبيد خرج لها الحارس المدهون في الوقت المناسب، ثم سدد النشط أنس الحلو كرة أبعدها الدفاع، وتعرض مهاجم الرياضي محمد اللوح للإصابة وأشرك المدرب غسان البلعاوي بدلاً منه محمد دادر.

وفي الشوط الثاني، كان الهلال أكثر إثارة وقوة، وقاد هجمات قوية عبر عامر عاشور، ومحمود عليان للتعديل، إلا أن هذه الهجمات شابها التسرع وعدم التركيز، بينما اعتمد الرياضي على الارتداد الهجومي السريع، وتمكن العبيد من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 51 من تمريرة باسل الأشقر، راوغ ووضعها في الشباك.

وواصل الهلال إهدار الفرص، واخفق البديل محمود عليان ركلة جزاء في متناول اليد، وسددها فوق العارضة بغرابة وسط وجوم جماهير الهلال، وأهدر عاشور فرصة التقليص مجدداً بإضاعته انفراد، قبل أن يبعد الحكم د خالد دادر لاعب الرياضي.

حكم المباراة: سعيد عبد الوهاب للساحة، وساعده الدولي عدنان حنيدق، وعبد الرحمن زقوت، ويوسف أبو سمعان رابعاً.

مباراتا الأحد

ويلاقي شباب جباليا الصاعد الجديد لدوري الأضواء بالترتيب الثامن برصيد 3 نقاط والخاسر الجولة الماضية أمام اتحاد الشجاعية البطل، ضيفه خدمات رفح بالترتيب الثاني برصيد 7 نقاط على ملعب بيت لاهيا

وتختتم المواجهات بلقاء اتحاد خان يونس بالترتيب الخامس جاره خدمات خان يونس  بالترتيب التاسع برصيد نقطتين على إستاد المدينة الرياضية.

عدد الزوار 28536، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا