مركز طولكرم يتمسك بكرسي الوصافة متفوقاً على البيرة

أكد مركز طولكرم رغبته الواضحة في المنافسة القوية على الصعود لدوري المحترفين بفوزه البيتي الصعب والمثير على مؤسسة البيرة بثلاثية مقابل هدفين على ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم.

ونجح المركز في قلب النتيجة في الشوط الثاني بعد أن كان متأخراً بهدفين لهدف في نهاية الشوط الأول بفضل عزيمة وإصرار لاعبيه وهبوط الأداء البيراوي في الحصة الثانية.
وبقي المركز في مقعد الوصافة في الدوري خلف يطا المتصدر وعزز من حظوظه الحالية في المنافسة بقوة.
أولى الفرص كانت بيراوية في الدقيقة 8 من عرضية مهند خالد الخطرة أبعدها مدافع المركز نور صالح في الوقت المناسب من قلب المرمى، واعتمد البيرة على تحركات مهند خالد وعمر صندوقة وعمر مسالمة وامجد خنفر في الوسط ومحمد عبد اللطيف وريعان ابو دية في الأمام.
ولم يدخل المركز أجواء اللقاء في هذا الشوط فبدت ألعاب لاعبيه مقطوعة وغير مركزة وطالب البيرة بركلة جزاء بعد احتكاك في منطقة الجزاء بين مدافعه والنشط محمد عبد اللطيف.
وأنقذ حارس المركز أسامة مراحيل مرماه من هدف محقق بعد انفراد عبد اللطيف وواصل البيرة فرصه المثيرة وأفضليته الواضحة فصلح المميز عبد اللطيف كرة جيدة لعمر صندوقة الذي أطلق كرة قوية من خارج الصندوق أبعدها مراحيل بحضور.
وجسد البيرة أفضليته من خلال الانتشار الجيد وامتلاك الكرة باستثناء التسجيل.
وانتظر المركز طويلا قبل أن يهدد يحيى بدرة مرمى البيرة بتسديدة بعيدة المدى أخطأت الشباك بقليل.
وقاد بلال الشحبري وزياد جوابرة دفاع البيرة ونور ابو حيش ونور صالح دفاع المركز، وتدخل الحارس الكرمي مرة أخرى وأنقذ مرماه من كرة خطرة لمحمد عبد اللطيف، رد عليه لاعب المركز ياسين درسية بتسديدة قوية طار لها حارس البيرة حاتم العباسي وأنقذها بخبرة كبيرة.
وجاء الهدف البيراوي الأول في الدقيقة 28 من عرضية جيدة لأمجد خنفر داخل الصندوق طار لها المتألق محمد عبد اللطيف وزرعها برأسية قوية عانقت الزاوية اليسرى للمرمى.
تحرك المركز بعد الهدف بغية التعويض بالاعتماد على بدرة ومعن جمال ودرسية والناطور ومنصور مصلح وفادي سليم وخرج مدافع البيرة جوابرة مصاباً ونزل مكانه محمد فلاح وامتلك المركز الكرة لكن تماسك لاعبي ودفاع البيرة لم يمكنه من تشكيل خطورة ملموسة.
وترجم البيرة أفضليته بالهدف الثاني الذي صعق المركز من كرة طويلة في ظهر الدفاع الكرمي ركض وراءها عمر صندوقة وغمزها في المرمى لحظة خروج الحارس محرزاً الثاني للبيرة.
لكن المركز أبى إلا أن يسجل هدفاً كان هو الدافع له للعودة بالمباراة من قدم منصور مصلح بعد تسديدة قوية من داخل المنطقة وأضاع معن جمال فرصة خطرة بعد خطأ بيراوي فادح وهكذا انتهى الشوط الأول.
في الشوط الثاني انقلب الحال تماما فكان المركز الأفضل والأكثر هجومياً بدعم جماهيره وفي مستهل الشوط نزل مجد وليد في البيرة وخرج خنفر وأصيب الحارس المخضرم حاتم العباسي وعولج لفترة وخرج ودخل الحارس الشاب مؤمن نظمي ودخل رامي سالم في صفوف المركز بدلاً من احمد سالم.
وبدا المركز بنشاط هجومي متوقعاً فسدد الناطور كرة قوية حفت بالقائم وخرجت، وأشعل الناطور الجبهة اليسرى بسرعته وتوغلاته فاخترق وانفرد وسدد بقوة صدها الحارس البيراوي وارتدت لفادي سليم الذي أطاح بالكرة فوق العارضة مهدراً فرصة محققة.
وسيطر المركز وامتلك الوسط وهاجم من جميع المحاور وسط تراجع بيراوي واضح وغير مبرر وركز المركز الكرمي على التوغل من المحور الأيسر الذي شغله منصور مصلح والناطور فاخترقا وهددا مرمى البيرة بكرات عرضية خطرة.
واهتز الأداء البيراوي ووضح جلياً انخفاض منسوب اللياقة البدنية عند اغلب اللاعبين وعادل المركز النتيجة عندما سدد فادي سليم كرة من داخل الصندوق ردها الحارس البديل بشكل خاطئ أمام المرمى وانقض عليها معن جمال برأسه في المرمى وسط فرحة كبيرة.
وواصل المركز هجومه المكثف من جميع المحاور وتحمل الدفاع البيراوي ودفاعه عبئا كبيراً فسدد الناطور قوية صدها الحارس البيراوي واعتمد البيرة على المرتدات السريعة بقيادة افضل لاعبيه محمد عبد اللطيف ومجد وليد غير الجاهز بدنياً وريعان ابو دية الذي اختفى في هذا الشوط وصندوقة.
وأهدر بدرة أم الفرص الكرمية من تمريرة فادي الساحرة فسدد بقوة من أمام المرمى لكن دون تركيز فوق العارضة وسط حسرة في المدرجات.
وأهدر مجد وليد فرصة خطرة للبيرة بعد خطأ دفاعي كرمي لكنه سدد كرة عادية وهو أمام الحارس ليضيع هدفاً محققاً، وأهدر معن جمال فرصة كرمية خطرة برأسية بعد ركنية الناطور.
وخرج معن جمال ودخل احمد حرب وتقدم منصور للوسط والناطور للهجوم وأهدر منصور النشط فرصة بعد اختراق ناجح فسدد بقوة أبعدها الحارس البيراوي.
وخطف الموهوب المخضرم فادي سليم هدف الفوز الثمين لمركز طولكرم في الوقت القاتل بعد عرضية الناطور داخل المنطقة أمام المرمى قابلها بمهارة من اللمسة الأولى في سقف المرمى وسط فرحة هستيرية في الملعب وعلى المدرجات ولم تفلح محاولات البيرة في الدقائق الأخيرة لأن المركز كان عازماً على الفوز وتحقق له ذلك.
حكم اللقاء: براء ابو عيشة وساعده محمود ابو رويس وفؤاد تاية وجمال جبالي رابعاً راقب المباراة، عوض بدير ومقيم الحكام مصطفى عويضة.

عدد الزوار 22976، أضيف بواسطة/ جمعة عبدالحكيم الفرا