رئيس لجنة الحكام يجد حلا لأزمات دوري غزة !

الأقصى الرياضي - إيهاب أبو دياب

 

يتعرّض الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لانتقادات لاذعة من قبل متابعي دوري أندية قطاع غزة، مع زيادة وتيرة التشتت والجدل، الناجمة عن افتقاد الأول لحلول نهائية لمشكلتي أخطاء الحكام وتعصب الجماهير واللاعبين.

 

وكان لـبرنامج "الكورة والملاعب" الذي يقدمه أحمد أبو دياب رئيس تحرير موقع "الأقصى الرياضي" عبر صوت الأقصى، حديث خاص مع الكابتن إٍسماعيل مطر رئيس لجنة الحكام المركزية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم؛ لتوضيح بعض الحلول المتوفرة لإنهاء الأزمات.

 

قال مطر :"دوري غزة لن يتوقف مهما تراكمت القضايا؛ لأن الإيقاف سيعد انتصارا للراغبين في إفشال الرياضة الغزية"، معبرا عن أسفه للحال الذي وصل إليه دوري الممتازة خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

 

وكشف مطر عن نية الاتحاد عقد اجتماعا موسعا عقب انتهاء مرحلة الذهاب مباشرة مع رؤساء الأندية؛ لوضع حد للانتهاكات الحالية؛ من خلال فرض عقوبات جديدة وغير موجودة في القانون المعمول به حاليا، مضيفا :" العقوبات الجديدة ستكون عبارة عن خصم نقاط، وإيقاف اللاعبين والمدربين والجماهير المخالفين لمدة أطول، ونقل مباريات بيتية أكثر من السابق".

 

ولم ينكر رئيس اللجنة وابل الأخطاء الحاسمة التي ارتكبها حكام الدوري، خلال الموسم الجاري، لافتا إلى أن اللجنة كانت تعاقب المخطئين، وستفرض عقوبات على المقصرين في المرحلة المقبلة.

 

أما بخصوص موعد رحيل لجنة الحكام الحالية، أوضح مطر أن الفترة الانتخابية للجنة ستنتهي مع ختام الموسم الجاري، مبينا أنه سيجري بعدها عقد انتخابات جديدة لاختيار لجنة وأعضاء جدد.

 

وفيما يتعلق بعملية التبادل السنوية بين حكام غزة والضفة، أكد أن لجنته طلبت من اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد، الموافقة على إبرام التبادل في الدور الثاني، معلنا عن موافقة الأخير على الاستفادة المتبادلة عبر إرسال واستقبال حكمي ساحة ومساعدين. 

 










































عدد الزوار 16878، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا