الفرا يبحث مع رئيس البرلمان الفرانكفوني البلجيكي تعزيز العلاقات

بروكسل 23-11-2015 وفا- بحث سفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي، بلجيكا ولوكسمبورغ، عبد الرحيم الفرا، اليوم الاثنين، مع رئيس برلمان المجموعة الناطقة باللغة الفرنسية في فيدرالية ولوني بروكسيل، فيليب كورار، تعزيز العلاقات في مجال التعاون البرلماني والثقافي.

وأشار الفرا والذي رافقه مسؤول العلاقات الثنائية في بعثة فلسطين المستشار حسان البلعاوي، إلى رغبة بعثة فلسطين في تعزيز العلاقات البرلمانية بين فلسطين وفيدرالية والوني بروكسيل، بما في ذلك انشاء مجموعة صداقة، مشددا على أهمية زيارة وفد من البرلمان لفلسطين واستقبال وفود رسمية فلسطينية.

وشكر البرلمان الفرانكفوني بتصويته لقرار الشهر الماضي، يدعو الحكومة البلجيكية الاعتراف بدولة فلسطين ولاستقباله لعدد من المسؤولين الفلسطينيين في حزيران الماضي، كما وضعه في صورة آخر التطورات على مستوى القضية الفلسطينية .

من جهته، أكد رئيس برلمان المجموعة الناطقة باللغة الفرنسية في فيدرالية ولوني بروكسيل، دعمه وبرلمانه لنضال الشعب الفلسطيني العادل في الحصول على حريته واستقلاله.

بدوره، أوضح البلعاوي امكانية تنظيم فعاليات مشتركة في المجال الثقافي والاجتماعي، خاصة في مجال اللغة الفرنسية والفرانكفونية، ومنح طلاب فلسطينيين منحا لدراسة اللغة الفرنسية، إضافة لاستقبال فريق رياضي فلسطيني نسوي للعب في بلجيكا.





عدد الزوار 23593، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا