دربي بيت حانون يخطف الأنظار

غزة – الأقصى سبورت

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في قطاع غزة عامة و بلدة بيت حانون خاصة الدربي الذي سيجمع بين الشقيقين أهلي ورياضي بيت حانون عصر يوم الجمعة على ملعب بيت حانون البلدي ضمن مباريات الأسبوع السابع والأخير من مرحلة ذهاب دوري الدرجة الثانية فرع غزة والشمال .

ولم يسبق للفريقين مواجهة بعضهما البعض إلا في مناسبات قليلة وهي تعد الأولى على الصعيد الرسمي بعد هبوط فريق الأهلي الموسم الماضي للدرجة الثانية .

وللعلم أن الفريقين لهما تاريخ مشرف وحافل على صعيد الكرة الغزية وسبق لهم خوض منافسات الدوري الغزي الممتاز قبل هبوطهما للدرجة الأولى ومن ثم للدرجة الثانية .

وللمباراة أهمية كبيرة في حسابات الفريقين ليس لأنها لقاء دربي فقط ويريد كل الفريق الفوز بها لتأكيد سطوته و كلمته في البلدة التي تعشق كرة القدم ، بل هناك معطيات أخرى وفي مقدمتها هي خطف بطاقة التأهل الوحيدة عن هذه المجموعة للصعود للدرجة الأولى وهو طموح مشترك يرغب كل فريق بالوصول إليه

الأهلي يحتل صدارة الدوري برصيد 14 نقطة منفرداً وبفارق نقطتين عن مطاريه الرضوان وبيت حانون الرياضي والفوز بالمباراة يعني له الوصول للنقطة 17 وإنهاء الدور الأول في المقدمة ويعزز من آماله بالعودة مجدداً للدرجة الأولى أما في حال تعادله فإنه سيبقى أيضاً متربعاً على القمة برصيد 15 نقطة وفي حال فوز الرضوان فإنه سيتساوى معه بالنقاط وسينظر لفارق الأهداف فيما بينهما وفي حال خسارته سيفقد القمة و يتراجع على سلم الترتيب .

أما بيت حانون الرياضي لديه طموح مشابه فهو يحتل المركز الثالث برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف عن الرضوان وسيلعب الفريق من أجل الفوز للإنقضاض على القمة وسيصبح رصيده 15 نقطة و في حال تعثر الرضوان سيخطف المركز الأول .

وفي حال تعادل أو خسارة الرياضي فإنه سيبقى في مركزه على لائحة الترتيب ويبتعد عن المقدمة التي كان يسعى للوصول إليها .

ويعول الأهلي في هذه المواجهة على العديد من اللاعبين ويأتي في مقدمتهم هداف الدوري محمود الشنباري صاحب 6 أهداف وغسان أبو عودة وخالد الحمادين وأبو سياف وغيرهم من اللاعبين المميزين .

في المقابل يضم الرياضي لاعبين جيدين أبرزهم هداف الفريق معاذ الزعانين وفكري حسان وهيثم حماد قادرين على ترجيح كفة الفريق بأي وقت من المباراة .

عدد الزوار 22581، أضيف بواسطة/ فرج محمود الفرا