بلدية خان يونس توزع حاويات نظافة في منطقة الوفية


بلدية خان يونس –المكتب الإعلامي


قامت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع جمعية أصدقاء البيئة وبدعم من مؤسسة "أوكسفام" بتوزيع حاويات نظافة جديدة في منطقة الوفية الواقعة خلف مضخة الصرف الصحي من الناحية الغربية.


وأوضح مدير دائرة الصحة والبيئة الدكتور يوسف شبير أن توزيع الحاويات يهدف إلى تحسين جمع وترحيل النفايات المنزلية من المنطقة المذكورة التي تشهد كثافة سكانية متنامية، مبيناً أنه تم توزيع (28) حيث سيقوم السكان بالتخلص من نفاياتهم المنزلية في أكياس نايلون محكمة الإغلاق ومن ثم وضعها في الحاويات المنتشرة بين أزقة المنطقة، ومن ثم يقوم عمال النظافة بترحيلها وفق الطريقة المتبعة.


وأوضح شبير أن توزيع الحاويات يأتي لتحسين عملية الجمع والترحيل لا سيما وأن المنطقة المذكورة تقوم بإخراج ستة أطنان من النفايات يومياً، وقد تدخلت جمعية أصدقاء البيئة لمساعدة البلدية في تعزيز الجوانب الصحية والبيئية حفاظاً على سلامة المواطنين.


ودعا شبير كافة المواطنين إلى ضرورة إتباع ارشادات البلدية المتعلقة بقطاع النظافة والإلتزام بالتخلص من نفاياتهم المنزلية في الحاويات لضمان عدم العبث بها وحماية السكان من الأخطار المحدقة، معرباً عن أمله قيام المؤسسة الداعمة بتكرار توزيع الحاويات الجديدة في المناطق المختلفة بالمدينة حفاظاً على الصحة العامة لكافة المواطنين.

















عدد الزوار 20454، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا