دار الكتاب والسنة تستعد لتوزيع كتاب أحكام الآذان

تستعد جمعية دار الكتاب والسنة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لتوزيع كتاب بيان أحكام وفضائل الآذان، على المؤذنين العاملين في مساجد قطاع غزة.

وبين الشيخ أسامة اللوح عضو مجلس إدارة الجمعية، أن الكتاب يتناول الأحكام والفضائل والفوائد المدعمة بالأدلة الثابتة، والمؤصلة بالنصوص العلمية من الآيات القرآنية، والأحاديث النبوية الشريفة، وأقوال العلماء المشهورين، واختيار الموافق للدليل من أقوالهم.

واستعرض الشيخ اللوح خلال زيارة وفد من الجمعية لوكيل وزارة الأوقاف الدكتور حسن الصيفي، نبذة مختصرة عن أبرز محتويات الكتاب الذي جمعه ورتبه الشيخ محمد بن سلمان أبو صوصين عضو مجلس إدارة دار الكتاب والسنة.

وذكر أن الجمعية حريصة على التعاون مع الجهات الرسمية والأهلية في الأطر الدعوية والعلمية خدمة لدين الله عز وجل، مشيداً بدور وجهود وزارة الأوقاف فيخدمة الدعوة الإسلامية والعمل الدعوي.

بدوره أكد وكيل وزارة الأوقاف بغزة الدكتور حسن الصيفي، على أهمية المؤلفات العلمية والدعوية والعلوم الشرعية في تحصين الناس، على مستويات الفهم والسلوك، خصوصاً وأن الفهم والمعتقد الصحيح والسليم لأصول العلوم الشرعية، من شأنه أن يكرس سلوك قويم وسليم في المجتمع.

ورحب بتوثيق عرى التعاون مع دار الكتاب والسنة، باعتبارها مؤسسة عريقة لها بصماتها الكبيرة في العمل الدعوي والخيري منذ عقود، مؤكداً أن وزارة الأوقاف مفتوحة أمام الجميع لخدمة الإسلام والمسلمين، مع التأكيد دوماً على كون الوزارة مؤسسة رسمية للشعب الفلسطيني كله.


 

عدد الزوار 18690، أضيف بواسطة/ جمعة عبدالحكيم الفرا