76 أسرة تستفيد من صندوق الطالب الجامعي

 

أتمت اللجنة المشرفة على صندوق الطالب الجامعي بالعائلة أعمالها الخاصة بتقييم الطلبات المقدمة لها من أبناء العائلة للحصول على مساعدة للدراسة في كليات وجامعات الوطن، حيث تم تخصيص مساعدات لـ 76 طالبًا وطالبة بزيادة في العدد قدرها 38% عن العام الماضي بمتوسط 144.7 دولار لكل طالب بينما تلقت اللجنة في عامها الرابع 144 طلبــًا بزيادة عن العام الماضي قدرها 37.3% عن عدد طلبات العام الماضي.

 

يُذكَر أنَّ اللجنة تعمل في توزيع المساعدات وفق نموذج مكون من 15 معيار تهتم بوزن الحاجة لكل طالب ويتم ترجمتها لنقاط واضحة مما يجعل كل طالب يحصل على مساهمة تتناسب مع احتياجاته وتحرص على عدم تركز المساعدات لطالب واحد على مدار السنوات المتتالية.

 

وقد وزِّعَت المساعدات على بنسبة 21% لمنطقة الشيخ ناصر، نسبة 22% لمنطقة غرب (الكتيبة)،  نسبة 6% لمنطقة السطر الغربي والبحر، نسبة 17% لمنطقة البلد، نسبة 17% منطقة معن والفخاري ورفح، نسبة 17% لمنطقة القرارة، بمجموع مساعدات 10750 دولار تقريبًـا.

 

جدير بالذكر أنَّ الصندوق ساهم في دعمه في العام الرابع 11 رجلاً من أبناء العائلة سائلين الله لهم البركة في أموالهم وأهليهم ،،،،

 

أخيرًا، تجدر الإشارة إلى أنَّ المساعدات ستصل لمستحقيها خلال اليوم الخميس من خلال مندوبي المناطق وفق إيصال الاستلام التالي:

 



 

 

 

عدد الزوار 22803، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا