بلدية خان يونس تشرح لطالبات مدرسة

بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

قامت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بتقديم شرح واسع عن طبيعة خدماتها المقدمة للمواطنين وجهودها المبذولة في الحفاظ على سلامة وصحة الإنسان من خلال مراقبة الأغذية وإتلاف الفاسد منها، بالإضافة إلى جهودها احماية البيئة المحيطة.

وكان وفد طالبات مدرسة "الإمام محمد بن صالح العثيمين" الخاصة التابعة لجمعية دار الكتاب والسنة بمشاركة الهيئة التدريسية قد زار اليوم البلدية حيث كان في استقبالهم رئيس قسم الصحة العامة بدائرة الصحة والبيئة المهندس كمال معمر، ومسئولة وحدة المرأة والطفل بدائرة العلاقات العامة الأستاذة تغريد شعت.

وفي بداية اللقاء قدمت شعت نبذة تعريفية عن البلدية وخدماتها ودوائرها وأقسامها والاختصاصات الفنية لكل منها، بالإضافة إلى الخدمات التي يتم تقديمها للسكان ومن بينها المياه والنظافة والصرف الصحي والتنظيم والبناء، مستعرضة أحياء المدينة والجهود المبذولة لتطويرها وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه تحدث المهندس معمر عن مفهوم البيئة المحيطة وعناصرها وكيفية الحفاظ عليها من الملوثات الخارجية لا سيما المتعلقة بالمياه والهواء، بالإضافة إلى الصحة العامة ومتابعة ومراقبة سلامة الأغذية التي يتم عرضها في الأسواق والمحال التجارية.

وأشار معمر  إلى أهمية التخلص من النفايات الصلبة بالطرق السليمة للمحافظة على الشوارع نظيفة ومنع انتشار الأمراض، وإظهار المدينة بشكل جميل وحضاري.

واختتمت الزيارة بطرح بعض الإستفسارات من قبل الطالبات وتم الرد عليها، وقد أعربت الطالبات عن سعادتهن البالغة بمثل هذه الزيارة التي ساعدت على تنمية الثقافة لديهم والإلمام بطبيعة عمل بلدية خان يونس.

عدد الزوار 18714، أضيف بواسطة/ جمعة عبدالحكيم الفرا