تواصل عقد لقاءات التوعية والإرشاد البيئي لطلبة المدارس بخان يونس

بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

تواصل دائرة العلاقات العامة والأنشطة المجتمعية في بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، عقد لقاءات التوعية والإرشاد البيئي لطلبة المدارس بكافة مراحلهم التعليمية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم غرب خان يونس.

وخلال البرنامج تم عقد لقاءات متتالية طيلة الشهر الماضي استفاد منها طلاب مدرسة كمال ناصر الأساسية، وطالبات مدرسة عبد الرحمن الأغا الثانوية، وطلاب مدرسة خالد الحسن الثانوية، وطالبات مدرسة أحلام الحرازين الثانوية، وطلاب مدرسة عيد الأغا للبنين، وطلاب مدرسة أحمد عبد العزيز الإعدادية للبنين.

وشارك في اللقاءات المهندس كمال معمر رئيس قسم الصحة العامة ، والمهندس عمر مطر رئيس قسم الحدائق والمتنزهات و أ. تغريد شعت مسئولة وحدة المرأة والطفل، بحضور الطلبة والهيئات التدريسية.

وقدمت شعت نبذة تعريفية عن بلدية خان يونس وأهدافها التنموية ومهامها الأساسية والفرعية وأهم الخدمات المقدمة للمواطنين للحفاظ على البيئة والنظافة العامة، مشيرةً إلى أن البلدية تولي قطاعي المياه والصرف الصحي أولوية كبرى كونهما يلامسان احتياجات المواطنين اليومية بشكل مباشر.

وحثت شعت الطلبة على ضرورة التحلي بالمسؤولية الاجتماعية للمحافظة على النظافة العامة والعمل على تعزيز تصرفاتهم وسلوكياتهم المتعلقة بالبيئة المحيطة لتكون جميلة خالية من التلوث.

ومن جانبه أكد المهندس معمر أن البلدية تقدم خدمات متعددة لكافة السكان ومن بينها المتعلقة بالجوانب الصحية والبيئية للحفاظ على سلامة الإنسان, موضحاً جملة من الإرشادات للطلبة حث خلالها على ضرورة الاهتمام بنظافة مدرستهم ومنازلهم والحدائق العامة للحفاظ على البيئة المحيطة، بالإضافة إلى الإنتباه إلى سلامة الأغذية وضرورة ترشيد استهلاك المياه.

وفي ذات السياق شرح المهندس مطر جهود البلدية في إنشاء المساحات الخضراء عبر إقامة الحدائق والمتنزهات في المناطق السكنية والشوارع العامة لتكون متنفساً طبيعياً للمواطنين من كافة الشرائح العمرية، ولتعزيز الجهود المبذولة للحفاظ على البيئة المحيطة من خلال تلك الحدائق التي تساعد على إظهار البعد الجمالي للمدينة بشكل عام ، إلى جانب تحقيق مستوى متقدم من النظافة والاهتمام بها كونها تعد مقياس لتقدم ورقي الأمم.

وفي نهاية اللقاءات أثنت الهيئات التدريسية والطلبة في المدارس على دور بلدية خان يونس في مجال خدمة المواطنين داعين إلى الاستمرار في تنفيذ اللقاءات المشابهة نظراً لأهميتها للطلبة، مقدمه شكرها لطاقم البلدية على اهتمامه بالأنشطة التوعوية.

عدد الزوار 24345، أضيف بواسطة/ جمعة عبدالحكيم الفرا