الأسطل يطلع منتسبي برنامج "العقيدة الأمنية" على واقع خدمات البلدية

بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أطلع رئيس بلدية خان يونس المهندس يحيى الأسطل وفد شبابي من وزارة الداخلية والأمن الوطني من منتسبي برنامج "العقيدة الأمنية" على واقع خدمات البلدية المقدمة للسكان في المدينة.

وشارك في الزيارة أحد أبناء محافظة خان يونس الدكتور ناجي البطة، ومدير التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة غزة الأستاذ محمد رجب ، ومنسق برنامج العقيدة الأمنية الأستاذ معاذ أبو شمالة.

واستهل اللقاء بكلمة شكر وتقدير ألقاها البطة ثمن خلالها دور بلدية خان يونس في دعم المجتمع المحلي وكافة مؤسساته الوطنية والخدماتية والأمنية واستمرار تقديم الخدمات للمواطنين بالرغم من الحصار والظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا، مقدماً فكرة سريعة عن البرنامج وأهميته في تعزيز الأخلاق والقيم الإسلامية لدى رجل الأمن الفلسطيني.

وبدوره قدم الأسطل نبذة تعريفية عن خدمات البلدية التي تقدمها للسكان لا سيما في قطاعات المياه والصرف الصحي والنظافة وصحة وسلامة المواطنين والتي تعتبر أساسية لا يمكن الإستغناء عنها وتمس جوهر حياة المواطنين، مبيناً جهود البلدية المبذولة في متابعة عملها وفق المنظومة الإلكترونية وتقديم طلبات المواطنين عبر الموقع الإلكتروني للتسهيل عليهم.

وبين الأسطل أن البلدية تبذل جهود مستمرة من أجل التخفيف من حجم المعاناة القائمة حيث إعتمدت مجموعة من المخططات التفصيلية للأحياء والشوارع، بالإضافة إلى إشراك المجتمع المحلي في إختيار المشاريع الخاصة بالمدينة ضمن الخطة التنموية الإستراتيجية التي ساهمت في زيادة شفافية العمل.

وأشار إلى أن البلدية حصلت على عدد من الجوائز الهامة ومنها المرتبة الأولى على مستوى بلديات القطاع في مجال النظافة والصحة، وعلى المرتبة الرابعة في جائزة المدن العربية التي عقدت على مستوى الدول العربية بقطر في مجال التطبيقات الإلكترونية، ولا تزال تبذل جهود من أجل إتمام الحصول على شهادة الجودة العالمية (ISO) الذي يساعد على تسهيل تقديم الخدمات وتوفير الوقت والجهد وضمان تحقيق هامش كبير  من المتابعة الإدارية المختلفة.

عدد الزوار 24656، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا