المنتخب الفلسطيني يتقدم ويحتل المركز 130 عالميا

مع غياب مباريات المنتخبات الأولى في أبريل/نيسان، منح التصنيف العالمي FIFA/Cola-Cola لحظة أمان للمنتخبات الراغبة بالحفاظ على مراكزها الجيّدة.


احتفظت المنتخبات الـ50 الأولى بمراكزها هذا الشهر، فيما لم يتأثر التوزيع الإقليمي للمنتخبات منذ التصنيف الأخير الصادر الشهر الماضي. في شهر مايو/أيار، حصل الاتحاد الأوروبي على 30 منتخباً بين الخمسين الأوائل، أميركا الجنوبية على 8، أفريقيا على 7، كونكا كاف على 2، آسيا على منتخبين، فيما خرجت أوقيانوسيا خالية الوفاض.
فرض الخسارة على منتخب الكويت في مباراتيه ضمن تصفيات كأس العالم FIFA روسيا 2018 في شهر مارس/آذار ضد كوريا الجنوبية ولاوس (اقرأ قرار لجنة الانضباط)، تمّ احتسابه في تصنيف مايو/أيار.

نتيجة لذلك، تقدمت كوريا الجنوبية إلى المركز 54 ( 2) ولاوس 6 مراكز فأصبحت 176.

وافضل مركز تقدم كان من نصيب المنتخب الفلبيني ، صحيح أن الفليبين فشلت بالتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم FIFA 2018 عن قارة آسيا، لكن فريق "أزكال" احتفل بوصوله إلى مركز غير مسبوق في تصنيف مايو/أيار.

ارتقى رجال المدرب توماس دولي مرتبة واحدة هذا الشهر فوصلوا إلى المركز 115 لأول مرة.


وبالنسبة للفدائي الفلسطيني فقد تقدم مركز واحد ليحتل في تصنيف الشهر المركز 130 بعد ان احتل المركز 131 في الشهر الماضي حيث كان الفدائي قد تراجع تراجعا كبيرا في تصنيف شهر نيسان الماضي .

عدد الزوار 34154، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا