70 % من حوادث السير بغزة بسبب السرعة الزائدة

أعلن الناطق باسم الشرطة في قطاع غزة المقدم ايمن البطنيجي أن 70% من نسبة حوادث المرور بسبب السرعة الزائدة، كما أن 52% من المركبات التي تسير في شوارع القطاع لا تمتلك التراخيص اللازمة.

جاءت تصريحات البطنيجي خلال لقاء نظمته حركة حماس في حي الدرج شرق غزة مساء الخميس بعنوان "بين شرطة المرور والجمهور الكريم" بحضور عددا من ضباط ومسئولي شرطة المرور ولفيف من الوجهاء والأعيان ورجال الإصلاح وأهالي المنطقة.

واستعرض المقدم البطنيجي الأسباب الناجمة عن حوادث المرور المتكررة في قطاع غزة، موضحا دور الشرطة في التخفيف من هذه الحوادث وآثارها.

وقال البطنيجي :"إن سبب ما نسبته 70% من حوادث المرور يعود للسرعة الزائدة، و أن نسبة 52% من المركبات التي تسير في شوارع غزة لا تمتلك التراخيص اللازمة".

من جانبه، ذكر المقدم سائد الفيومي مدير شرطة المرور في محافظة غزة أن نسبة كبيرة من المركبات التي تسير في شوارع غزة غير مرخصة، مستعرضا أسباب الحوادث المرورية المتكررة وآثارها المأساوية على المواطنين.

وطالب الفيومي العلاقات العامة ووسائل الإعلام ببذل مزيد من الجهود لتوعية المواطنين بمخاطر الحوادث المرورية والآثار السلبية للسرعة الزائدة، كما تحدث عن أسباب فرض شرطة المرور لضرائب على السائقين.

ويشهد القطاع ارتفاعا في نسبة الحوادث المرورية نتيجة السرعة الزائدة من قبل السائقين والاستهتار وعدم المبالاة إلى جانب القيادة بدون رخصة سياقة والتجاوز الخاطئ والدخول في طرق معاكسة فضلا عن التحميل الزائد لحافلات نقل أطفال الروضات والمدارس، ومركبات "التكتك" التي تنقل أحمالا زائدة.

وادت حوادث السير التي وقعت في القطاع منذ بداية العام الحالي لوفاة 25 مواطنا.

عدد الزوار 34631، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا