خان يونس: البلدية تطلع لجنة المسائلة الإجتماعية يطلع على آليات التعامل مع طلبات الجمهور

بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أطلعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة أعضاء لجنة المسائلة الإجتماعية المنبثقة عن الخطة الاستراتيجية التنموية الخاصة بالبلدية على آليات التعامل مع طلبات وشكاوى الجمهور، والتعرف على الخدمات الإلكترونية.

وكانت البلدية ممثلةً برئيس قسم التخطيط الإستراتيجي ومنسق المسائلة الإجتماعية في البلدية المهندس محمود أبو حية، ومسئول وحدة قلم الجمهور الأستاذ سمير النجار ، وممثل قسم تكنولوجيا المعلومات المهندس حازم الغلايني، قد إلتقوا اللجنة برئاسة المهندس بشير وادي وبمشاركة من أعضائها وذلك في اطار إحياء حلقات التواصل والتشبيك تحقيقاً لمبدأ شفافية العمل.

وخلال اللقاء شكر المهندس أبو حية أعضاء اللجنة على اهتمامهم المستمر بمتابعة عمل البلدية والذي يأتي في إطار الحرص المتبادل من قبل الجميع لإنجاح دور اللجنة ومنحها الصلاحيات الكاملة في متابعة عملها سواء فيما يتعلق بخدمات البلدية أو التواصل مع لجان الأحياء وصولاً إلى تحقيق أفضل الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى المجالات عدا عن تحسينها وتطويرها بالشكل المطلوب.

ومن جانبه بين النجار أن البلدية تولي اهتماما كبيراً بتطوير برامج المنظومة الداخلية والخارجية ومتابعة طلبات المواطنين وشكاويهم بشكل مستمر، مشيراً إلى أهمية إطلاق بوابة الخدمات الالكترونية بالموقع الإلكتروني والتي ستمكن كافة المواطنين من تقديم الطلبات والشكاوى والحصول على الردود ومتابعتها عن طريق الانترنت مباشرة، مقدماً عرضاً لبرنامج المنظومة الداخلية لطلبات المواطنين ومكوناتها وآلية متابعة الطلبات منذ استقبالها وانتهاءً بالردود عليها.

وفي ذات السياق استعرض الغلايني محتويات الموقع الإلكتروني من خلال عرض مصور وكيفية الوصول الى بوابة الخدمات الالكترونية حيث يتمكن المواطن من خلالها من متابعة كافة أخبار واعلانات البلدية بالإضافة الى تقديم الطلبات والشكاوى باختلاف أنواعها، مشيراً في ذات السياق إلى أن الطلبات التي يتم تقديمها عبر الانترنت مرتبطة مباشرة بمنظومة البلدية الداخلية وبالتالي يتم عرض الطلب ضمن طلبات البلدية المقدمة عبر وحدة قلم الجمهور حيث يتم متابعتها بنفس الشكل، مبيناً الخطوات المتبعة عبر تطبيق تجربة عملية حول كيفية استخدام منظومة الخدمات الالكترونية.

واختتم اللقاء بتنفيذ جولة ميدانية إلى صالة خدمات الجمهور حيث تم تقديم الشرح المفصل عن طبيعة الخدمات المقدمة من خلال وحدة قلم الجمهور.

عدد الزوار 16762، أضيف بواسطة/ جمعة عبدالحكيم الفرا