تعليم غزة: زيارة وفد رام الله شكلية وبدون أي خطة وتمنعه من تفقد قاعات "التوجيهي"

منعت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، اليوم الإثنين، وفد الوزارة الذي جاء من الضفة الغربية من زيارة قاعات امتحانات الثانوية العامة اليوم الاثنين.


وأكد د. أنور زكريا الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي أحد أعضاء الوفد الزائر في تصريحات صحفية أنهم تفاجؤوا بعد الخروج من اجتماعهم مع أعضاء الوزارة في قطاع غزة، من منع الشرطة المنتشرة في المدارس لهم من الدخول إلى مدرسة "بشير الريس" الثانوية للبنات للاطلاع على سير الامتحانات والاطمئنان على الطلبة".
وأكد زكريا أن شرطة غزة كانت على علم بوجود وفد قادم لتفقد هذه القاعات.
واعتبر زكريا، أن هذه الخطوة سلبية جدا تؤشر لنوايا غير طيبة، مؤكدا أن زيارة الوفد إلى قطاع غزة كانت تسعى لفتح مزيد من التعاون وآفاق جديدة، مشددا على أنهم سيبذلون جهودا كبيرة لمزيد من التعاون مع الوزارة في غزة.

في ذات السياق قال زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، اليوم الاثنين، إن زيارة وفد الوزارة برام الله لقطاع غزة هي زيارة شكلية، ودون أي خطة أو أجندة لحل المشاكل التعليمية في قطاع غزة.

وبين ثابت عقب لقائه بمقر الوزارة بغزة مع وفد التعليم برام الله، الذي ترأسه د. بصري صالح، أن أيًا من أعضاء الوفد لم يتواصل مع الوزارة بغزة حول الزيارة وبرنامجها، كما أن هذا الوفد حضر بدون أجندات، ورفض وضع جدول أعمال محدد لحل الإشكاليات القائمة التي يعاني منها التعليم بغزة مثل أزمة جامعة الأقصى، والمنح والبعثات وتصديق الشهادات لطلبة غزة، وعمل هيئة الاعتماد والجودة، إضافة إلى القضايا التعليمية الأخرى، وفق قوله.

ولفت ثابت إلى أن الوزارة بغزة تطالب الوزارة في رام الله بأن تكون وزارة واحدة وموحدة وأن تكون الزيارات والتواصل بشكل فعال يحل القضايا التي يعاني منها قطاع غزة، وليس بصورة شكلية.

من جهته أكد صالح خلال اللقاء أن هذه الزيارة للتعارف وأن الإشكاليات القائمة ستحل خلال جلسات قادمة، ولم يحدد أجندة ومواعيد للجلسات القادمة.

عدد الزوار 21152، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا