شباب رفح يبقى الصدارة بتعادله مع خدمات رفح والصداقة يقترب بعبور خدمات خان يونس

انطلاق الجولة الثامنة للدوري الممتاز- الوطنية موبايل

اقترب نادي الصداقة مجدداً من منافسه شباب رفح، بالفوز على ضيفه خدمات خان يونس بنتيجة 1-صفر على إستاد اليرموك البلدي في افتتاح لقاءات الجولة السابعة لبطولة الدوري العام الممتاز- الوطنية موبايل، وذلك مستغلاً سقوط منافسه شباب رفح الذي انتزع تعادلاً صعباً من جاره خدمات رفح بنتيجة 1-1 على إستاد رفح البلدي، حيث كان الخدمات الأقرب للفوز وتقدم بهدفه.

وبذلك رفع شباب رفح رصيده إلى 17 نقطة في الصدارة، وتابعه الصداقة بفارق نقطة في الترتيب الثاني، وتقدم خدمات رفح إلى الترتيب السادس مناصفة مع اتحاد الشجاعية الذي يساويه في النقاط وفارق الأهداف، فيما بقي خدمات خان يونس في الترتيب العاشر برصيد 7 نقاط، هي نفس رصيد التاسع الأهلي الفلسطيني، بأفضلية الأهداف التي اصابت شباكهما.

خدمات رفح- شباب رفح

جاءت المباراة، جيدة المستوى، وظهر خدمات رفح بصورة أحسن، وانتشار أفضل في الميدان، واتباع خطة متوازنة، وفرض نفسه بقوة على أرض الميدان، وسيطر على مفاتيح لعب منافسه، الذي لم يظهر بالصورة المطلوبة رغم انه لعب بعدد من المهاجمين سعيد السباخي، ويسار الصباحين، وجاءت هجمات الخدمات متتابعة عبر مهاجميه محمد السطري، وأنس الشخريت، ومحمود النيرب.

وجاء أول تهديد عبر السطري بكرة صاروخية أمسكها الحارس عبد الله شقفة، وعاد مرة اخرى، وكرت كرته فوق العراضة، وانطلق النيرب بكرة من وسط الميدان، وتوغل لكن الدفاع ابعدها. 

وبقي الخدمات على أفضليته، ومرر النشط هلال أبو غواش كرة داخل المنطقة تجد المتألق الشخريت يسكنها بنجاح داخل الشباك في الدقيقة 17.

وعاد لاعبو الخدمات غلى منطقتهم، مما سنح الفرصة لشباب رفح، الذي حاول الرد، إلا أن الرقابة على سعيد السباخي من دفاعات الخدمات، حد من خطورته، دون اختبار حقيقي للحارس أحمد ضهير، ودفع  المدرب أحمد أبو سمهدانة بديل نايف عبد الهادي المدير الفني الذي يمر بوعكة صحية، أنس السيلاوي بدلا من المصاب رأفت القن، واعتمد الفريق على التسديد من الخارج، وحول مصطفى حسب الله راسية من ركنية السباخي، أمسكها الحارس ضهير، وسدد أحمد الصباح كرة أبعدها ضهير بصعوبة لركنية

وفي الشوط الثاني دخل الشباب بشكل هجومي، واعتمد على انطلاقات محمد القاضي، والصباحين، ومن هجمة سريعة، نجح الازرق في التعادل من كرة مررها القاضي الذي راوغ لاعبين ومررها إلى الصباحين جاهزة على المقاس، وضعها تتهادى في الشباك في الدقيقة 58.

وأدى تعادل الفريقين إلى فتح المباراة من جديد، وسعى شباب رفح لاستغلال الأفضلية إلا أن تماسك وتنظيم لاعبي الخدمات حرمهم من تشكيل أي هجمة خطيرة على مرماهم، فيما أشرك مدرب الخدمات سعيد الكرد  محمد الجرمي بدلا من محمد مريش، وأحمد أبو كوش بدلا من حجاج المصاب، ثم تبديل ثالث بإشراك شرف حسنين بدلا من محمد السطري، في المقابل دفع مدرب الشباب بالوسط أحمد الشاعر بدلا من أحمد الصباح، لتبقى الامور على حالها بالتعادل بهدف لكل منهما.

حكم اللقاء: سامح القصاص للساحة، وساعده حسام الحرازين، وخالد بدير، وعماد مرجان رابعاً.

الصداقة- خدمات خان يونس

وحقق الصداقة فوزاً غالياً على خدمات خانيونس في مباراة اتسمت بالهدوء والحذر الدفاعي الكبير، والعمل على حماية المنطقة تحسبا من أي هدف مفاجئ،  ولعب الصداقة معتمداً على المتألق الخطر محمد بلح، وحربي السويركي، وحازم قفة، واعتمد خدمات خان يونس على انطلاقات محمود فحجان، ومحمد أبو ريدة، وسعيد أبو ظاهر، وسدد أبو ريدة كرة صاروخية أمسكها فادي جابر، ومرت كرة بلح الرأسية فوق العارضة،  وعاد بلح ليتقدم للصداقة من تسديدة بيسراه سكنت شباك شادي أبو العراج في الدقيقة 34.

وفي الشوط الثاني، سعى الفريقان للتقدم، وتوالت الهجمات خاصة من طرف خان يونس، فاعتمد الفريق على التسديد من الخارج، ومرت كرة فحجان بجوار القائم، ثم كرة ابو ظاهر أمسكها الحارس جابر، وأحبط دفاع الصداقة كرة قوية للمهاجم فحجان، في المقابل، مال الصداقة للعب الدفاعي والانطلاق السريع، ومرت كرة بلح فوق العارضة بقليل، وعاد نفس اللاعب ودخل المنطقة لكنه تباطأ في التسديد، ولتبقى النتيجة على حالها.

مباراة اليوم

وتقام بدءاً من اليوم السبت أربع مباريات جميعها على ملعب اليرموك، وتبدا بمباراة الأهلي بـ 7 نقاط في المركز التاسع، والهلال الذي لا يملك سوى 3 نقاط بعد 6 هزائم. ويلتقي الأحد التفاح في الترتيب الثامن 8 نقاط، واتحاد خان يونس في الترتيب الثالث برصيد 13 نقطة. ويوم الاثنين يواجه خدمات الشاطئ في الترتيب الخامس، 11 نقطة، واتحاد الشجاعية الذي يتأخر عنه الشجاعية بمركز واحد ونقطة، حيث يملك 10 نقاط. وتختتم الثلاثاء بمباراة غزة الرياضي برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، ويحتل الترتيب قبل الأخير، وشباب خان يونس برصيد 12 نقطة في الترتيب الرابع.

عدد الزوار 21112، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا