اتحاد خان يونس يتوغل نحو المقدمة بفوز ثمين على مضيفه التفاح بثلاثية

أحرز نادي اتحاد خان يونس فوزا غالياً على مضيفه التفاح بنتيجة 3-1 على إستاد اليرموك البلدي بالمدينة، وذلك ضمن مباريات الجولة السابعة لمسابقة الدوري العام الممتاز- الوطنية موبايل، ونجح الاتحاد في تقديم مباراة كبيرة، وأداء مميزاً، وأعلن عن نفسه نداً قوياً مع المنافسين في المقدمة، شباب رفح، والصداقة، وبعث برسالة قوية إلى باقي الأندية، حيث ستحدد وجهة القمة الجولة المقبلة، عندما يلتقي اتحاد خان يونس، والصداقة، والتي ستمنح الفائز مزيداً من التقدم على حساب منافسه.

وبهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى 16 نقطة بالمركز الثالث، وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني الصداقة الذي يساويه في عدد النقاط، وخلف المتصدر شباب رفح بفارق 3 نقاط، الذي رفع رصيده إلى 19 نقطة، فيما ظل التفاح عند 8 نقاط بالمركز الثامن.

وقبل بدء المباراة، رفع الجمهور الآذان رداً على قرار الجيش الإسرائيلي منع الآذان في القدس.

جاءت المباراة قوية، وظهرت رغبة الفريقين في التقدم، والخروج بنقاط المباراة، خاصة الاتحاد الذي بدأ بقوة في الاستحواذ الكبير على المباراة، عبر انطلاقات عيد العكاوي، ومحمود وادي، فيما اعتمد التفاح المضيف على اللعب الدفاعي، وسدد العكاوي كرة ارتطمت بالقائم للحارس موسى الريفي، وحول حازم البيوك كرة خطرة، نجح دفاع التفاح في إبعادها، قبل أن يتمكن اللاعب من التقدم للاتحاد في الدقيقة 15 برأسية رائعة، سكنت شباك الحارس الريفي. ورد التفاح عبر انطلاقات أبو غواش، ويوسف لولو، إلا أن يقظة الحارس أحمد الشاعر، ودفاع الاتحاد كان لها بالمرصاد.

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب التفاح بالمهاجم فادي أبو حصيرة، لتنشيط الهجوم، لكن الاتحاد بقي متيقظاً، وأخفق أحمد العكاوي في التسجيل بعد أن راوغ الحارس الريفي ووضعها بعيداً، وأهدر هيثم النجار فرصة جديدة من كرة بجوار القائم، وفي الثلث الأخير، رد التفاح بقوة، ومرت صاروخية علاء السقا بعيداً، وسدد أبو حصيرة كرة أبعدها الحارس أحمد برهم، ودفع الاتحاد بأحمد الدباس، فيما دخل شادي مصبح من التفاح، واعتمد الاتحاد على الارتداد الهجومي، مستغلاً تقدم وتوتر الاتحاد، ليتمكن البديل الدباس من تسجيل الهدف الثاني من تسديدة قوية اصطدمت بجسد الحارس الريفي ودخلت الشباك، في الدقيقة 70.

ووسط تبادل الهجمات، تمكن التفاح من تقليص الفارق عبر معتز الصفدي مستغلاً تمريرة يوسف لولو في الدقيقة 89، لكن الاتحاد استغل تقدم دفاع التفاح، وسجل الهدف الثالث عبر أحمد العكاوي في الدقيقة 95.

حكم اللقاء: نادر الحاجر للساحة، وساعده محمود أبو حصيرة، وإسلام الشخريت، وسامح القصاص رابعًا.

مباراة اليوم

يلتقي اليوم الاثنين خدمات الشاطئ في الترتيب الخامس، برصيد 11 نقطة اتحاد الشجاعية الذي يتأخر عنه الشجاعية بمركز واحد ونقطة، حيث يملك 10 نقاط. وتختتم الثلاثاء بمباراة غزة الرياضي برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، ويحتل الترتيب الأخير، وشباب خان يونس برصيد 12 نقطة في الترتيب الرابع.

عدد الزوار 19684، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا