شباب خان يونس وغزة الرياضي يكتفيان بنتيجة التعادل السلبي

ارتضى نادي شباب خان يونس، ومضيفه غزة الرياضي بنتيجة التعادل السلبي، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على إستاد اليرموك بالمدينة، في ختام الجولة الثامنة لمسابقة الدوري العام الممتازة- الوطنية موبايل، وخرج الفريقان بنتيجة غير مرضية، لم تحسن موقعهما على لائحة الترتيب، رغم اختلاف مواقعهما.

فقد، بقي شباب خان يونس في الترتيب الرابع برصيد 13 نقطة، لكنه ابتعد عن ملاحقة جاره اتحاد خان يونس والصداقة صاحب الترتيب الثاني بفارق 3 نقاط، وبدوره تراجع الرياضي صوب قاع اللائحة متذيلاً في الترتيب الـ12 الأخير برصيده 5 نقاط، وتقدم عليه الهلال خطوة بفارق نقطة.

جاءت المباراة متوسطة الأداء، وفاترة في بعض الأوقات، وخلت من المهارات الفنية، والخط التكتيكية، وتراجع منسوب اللياقة البدنية، خاصة من المضيف، ما أتاح الفرصة للضيف الشباب لاستغلال غياب الإثارة والحماس.

لدى منافسه، خاصة بعد اجتياز فترة جس النبض التي خلت من تشكيل أي خطورة على المرميين.

وجاءت أولى الفرص بعد مرور 20 دقيقة، عندما احتسب الحكم الدولي أمين عويص ركلة حرة من خارج المنطقة، سددها حسن حنيدق بين يد حارس الأبيض عاصم أبو عاصي.

وأمام الضغط الذي شكله لاعبو وصيف كأس فلسطين، اعتمد مدرب الرياضي محمود زقوت مصيدة التسلل لإحباط محاولات الثلاثي بركات وحنيدق وموسى، والتي نجح فيها قلب الدفاع محمد كحيل حتى الدقيقة 35، بعدها انحصر اللعب في وسط الميدان، وفي الدقائق الأخيرة، أتيحت فرصة لمهاجم الرياضي أحمد طينة، كان لها حارس الشباب بالمرصاد.

وفي الشوط الثاني، أشرك مدرب الشباب ناهض الأـشقر، خالد القوقا، ورفيق عاشور، ومحمد الحلاق، ومن الرياضي أشرك المدرب زقوت، سامح الشرفا، وإسماعيل أبو دان، وعبد اللطيف عليان، ولاحت بعض الفرص، فرت كرة محمد الرخاوي بجوار قائم الشباب، ورد إبراهيم أبو عبيدة بكرة أمسكها الحارس عاصم.

وارتفعت وتيرة اللقاء، لكن الهجمات لم تشكل أي خطورة على المرميين، وفي الدقيقة 85 لاحت فرصة عبر حنيدق، ابعدها المدافع المتيقظ كحيل، وعاد مهاجم الرياضي إسماعيل أبو دان ليتفرد بالمرمى، لكن هيثم فتيحة حدَّ من خطورة الكرة، ليتنفس جمهور الضيف الصعداء.

وبقيت المحاولات قائمة، خاصة هجمات سامح الشرفا، وهاتي المصدر، وظهرا بأداء جيد، إلا أن هذه الهجمات لم تسفر عن أي تقدم، لتبقى النتيجة على حالها بالتعادل السلبي.

حكم اللقاء: أمين عويص للساحة، وساعده حسام الحرازين، وإياد أبو عبيد، وعاهد المصري رابعاً.

عدد الزوار 16964، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا