الفرا يقدم أوراق اعتماده سفيرا غير مقيم لدى بلجيكا

 

قدم سفير فلسطين لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورغ الكبرى والاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا أوراق اعتماده سفيراً غير مقيم لدولة فلسطين لدى دوقية لوكسمبورغ الكبرى.

 

جاء ذلك خلال استقبال فخامة الدوق الأكبر للوكسمبورغ هنري في قصره مساء امس الخميس، السفير الفرا وعقيلته.

 

ونقل الفرا تحيات الرئيس محمود عباس، وتثمينه للتطور الهام في العلاقات بين فلسطين ولوكسمبورغ، والذي شمل رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لدى لوكسمبورج إلى درجة بعثة، حيث يقدم رئيس البعثة بموجبه أوراق اعتماده للدوق الكبير.

 

ويعتبر هذا التطور في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين إحدى ثمرات زيارة الرئيس محمود عباس للوكسمبورغ في 15 من شهر باط/فبراير عام 2015، واجتماعه مع الدوق الكبير وكافة أركان الدولة.

 

وحضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد، التي تمت طبقا لأصول المراسم الرسمية المتبعة مع كافة الدول، مسؤول العلاقات الثنائية مع دوقية لوكسمبورج المستشار حسان البلعاوي.

 

وبعد تقديم أوراق الاعتماد استقبل فخامة الدوق الأكبر في مكتبه السفير الفرا وعقيلته، حيث عبر عن تقديره للرئيس محمود عباس ودعمه له في تحركه الدبلوماسي من أجل الاعتراف بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، بما في ذلك قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، طبقا لقرارات الشرعية الدولية.

 

وناقش اللقاء عدة مواضيع ذات العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الصديقين. واعتبر الفرا أن اليوم يشكل انطلاقة جديدة في علاقات الصداقة والتضامن والتعاون بين دوقية لوكسمبورج ودولة فلسطين.

 

وأكد عزم بعثة فلسطين العمل على  توطيد العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات التعليمة، والثقافية والاقتصادية.

 

 

عدد الزوار 45981، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا