الدكتور عبدالعزيز الفرا ينقذ حياة الشاب أحمد أبو الوفا

 
 
تصدرت جراحة الصدر بمستشفى الأوروبي  المشهد لإنقاذ الشاب “أحمد أبو الوفا” من الموت .
 
 
“أحمد” الذي بدأ حياته الجامعية منذ شهور أصيب بطلق ناري في صدره، فنقل لمجمع ناصر الطبي وقد اخترق الطلق الناري جدار صدره الأمامي وخرج من جدار صدره الخلفي من الناحية اليسرى جهة القلب، وتسببت في تهتك شديد في الرئة وشرايينها مما نتج عنه نزيف حاد أدخل المريض في صدمة هددت حياته بالموت.
 
 
وتم استدعاء استشاري جراحة الصدر بمستشفى غزة الأوروبي د. عبد العزيز الفرا والذي قام بإجراء عملية جراحية عاجلة لإنقاذ حياته، نظرا لخطورة نقل المريض للمستشفى الأوروبي، وخلال العملية تم السيطرة على النزيف واستئصال الأجزاء المتهتكة من الرئة وإصلاح الجزء المتبقي وكذلك إصلاح جدار الصدر الأمامي والخلفي.
 
 
مكث “أحمد” يومين في العناية المركزة تحت إشراف د. الفرا الذي قرر بعدها نقله للمستشفى الأوروبي ليستكمل معه العلاج إلى أن غادرها وقد استرد عافيته ليعاود دراسته الجامعية بعيون تحذوها الأمل في التفوق والانطلاق.
 
 
لم يكن أحمد هو المريض الوحيد الذي تم إنقاذ حياته بهذا الشكل، بل سبقها خلال عام حالات عدة منها الشاب محمد النملة والطفلة ملك غبن، واللذان كانا في وضع حرج في حادثين منفصلين، وتم إنقاذ حياتهما بفضل الله أولاً، ومن ثم بفضل وجود فريق طبي على كفاءة عالية.






 

 

عدد الزوار 16992، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا