ديوان الفراء الثقافي

خانيونس - ديوان الفرا الغربي

حرصت لجنة الأنشطة في عائلة الفرا على ان تكون المحاضرة الأولى لنشاط ديوان الفراء الثقافي حول السيرة الذاتية للمستشار علي كامل الفرا،

وقد كان عريف اللقاء أ . أيمن خالد الفرا. .الذي بدأ حديثه بالترحيب بالحضور الكريم مؤكدا على أهداف نشاط ديوان الفراء الثقافي الثلاثة: تجميع أبناء العائلة والرقي بابنائها من باب المصلحة العامة وليس من باب العصبية الجاهلية فوحدة ورقي العائلة تعني وحدة ورقي عائلات المحافظة، وأما الهدف الثالث فكان في إحياء دواوين العائلة بما يعود بالفائدة العامة. ومن ثم حث العريف عائلة الفرا على ضرورة دعم لجنة الأنشطة، وقدم الشكر والتقدير للسيد أحمد محمد سليمان الفرا الذي تبرع لهذا النشاط بمبلغ مقداره 450 $ .. وفي ختام المقدمة قدم نبذة مختصرة عن المستشار علي كامل الفرا ليبدأ المستشار بعدها مباشرة محاضرته.

بدأ المستشار كلمته بالحديث عن ظروف نشأته وعن تحصيله العلمي وزرع الهدف، ومن ثم تحدث عن قصتين من القصص التي واجهها في عمله كوكيل نيابة ووجه من خلالهم الدروس والعبر لأبناء العائلة، مؤكداً على ضرورة التحصيل العلمي وعلى الاعتماد على الذات. ،،

وفور انتهاء المحاضرة، توجه كل من الرائد حسن الفرا والدكتور إسماعيل الفرا بالشكر والتقدير لشخص المستشار ولعطاءه واخلاصه وحبه للعائلة داعين الشباب التعلم منه واتخاذه كقدوة لهم. ومن ثم كان استفسار السيد/معاذ جودة الفرا  عن عنوان النشاط فأجابه م. بلال الفرا بأن النشاط مرتبط بدواوين العائلة ولانه نشاطا ثقافيا خاص بعائلة الفرا تم ربطه بإسم احد اكبر العلماء وهو ابو يحيى الفراء والذي منه استمدت العائلة اسمها.

وفي الختام كانت فقرة تكريم المستشار حيث تقدمت اللجنة بدرع خاص للمستشار الشعار بشكل كتاب على الصفحة اليمين تم نحت شعار الفرا محاطا بخارطة فلسطين وعلى الصفحة باليسار تم نحت صورة الاقصى، تم تقديم الدرع للمستشار وسط احتفال بهيج من كبار الشخصيات في العائلة.

 

 

 

1- المقدمة

2- المحاضرة الجزء الأول والثاني

3- فيديو فقرة تكريم المستشار 




























 
























































 






















































 
































 

عدسة : حسن عادل الفرا



 

عدد الزوار 48396، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا