شباب خان يونس يتصدر بعبور الرياضي والقادسية يعبر أمواج الشاطئ

اعتلى نادي شباب خان يونس صدارة الدوري العام الممتاز- الوطنية موبايل لأندية الأضواء، بفوزه على مضيفه غزة الرياضي بنتيجة 2-1 على إستاد فلسطين الوزاري، ضمن لقاءات الجولة الثامنة.

وفي المباراة الثانية، تنفس القادسية- الصاعد حديثاً إلى الأضواء الصعداء، بفوزه على ضيفه خدمات الشاطئ بنتيجة 2-صفر، على إستاد رفح البلدي.

وبذلك، صعد شباب خان يونس إلى الصدارة بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي، ورفع رصيده إلى 17 نقطة، فيما بقي غزة الرياضي عند 13 نقطة في المركز الرابع، وأهدر فرصة الانتقال إلى القمة.

ورفع القادسية رصيده إلى 7 نقاط في المركز الحادي- قبل الأخير بفارق الأهداف عن سابقه، وبقي الشاطئ عند 10 نقاط في المركز السادس.

غزة الرياضي- شباب خان يونس

جاءت المباراة جيدة المستوى، وتبادل الفريقان الهجمات، واعتمد الرياضي على انطلاقات محمد الرخاوي، ومحمد اللوح، وعيد العكاوي، فيما ظهر الشباب بصورة أكثر انتشاراً عبر حازم شكشك، ورفيق عاشور، وحسن حنيدق، وبعد عدة محاولات، تمكن الشباب من التقدم من كرة حازم شكشك إلى رفيق عاشور غير المراقب الذي انفرد في  الحارس إسماعيل المدهون الذي أخطأ في إبعادها في الدقيقة 11.

وحاول الرياضي التعديل، إلا أنه لم يشكل خطورة حقيقية على الحارس هيثم فتيحة، حتى تمكن محمد الرخاوي من إحراز التعادل من كرة عرضية من فادي العراوي، وضعها قوية في الشباك في الدقيقة 46.

في لشوط الثاني، حرص الفريقان على المحافظة على هدفه تحسباً من أي هدف مفاجئ، ومالوا للعب الدفاعي المتحول إلى هجومي، خاصة مع إشراك عدد من التغيرات، ليتمكن الضيف من التقدم عبر البديل أمجد أبو شقير برأسه مستغلاً كرة عرضية ارتقى لها ووضعها جميلة في الدقيقة 72. ورغم تقدم خان يونس إلا أنه بقي على حالته الهجومية، ليخرج بنتيجة الفوز ونقاط المباراة كاملة.

حكم اللقاء: أمين عويص للساحة، وساعده حسام الحرازين، ومحمد خطاب، ونادر الحجار رابعا.

القادسية- خدمات الشاطئ

اتسمت المباراة بالجدية والإثارة، وظهر القادسية بهوية مميزة عن سابق مبارياته في محاولة للخروج من القاع، ولعب الفريق بطريقة هجومية عبر الثلااثي بدر موسى، ومحمد النمس، وأحمد العمواسي، لينجح في التقدم من كرة ركنية نفذها بدر موسى ارتقى لها المدافع عبد الله البيوك برأسه مسجلاً هدف التقدم في الدقيقة 27 وسط فرحة عامرة في المدرجات.

وحاول الشاطئ الرد عبر سليمان العبيد الذي فرضت عليه رقابة لصيقة برفقة محمد القاضي، حيث استبسل الحارس محمود الجزار والدفاع في إغلاق منطقتهما.

وفي الشوط الثاني، لعب حمادة شبير بطريقة هجومية، فأشرك جمال الأفغاني، وأدهم المقادمة، لكن الأزرق لم يقدم الواجبات المطلوبة، وبقي القادسية المسيطر على الأمور خاصة تسديدة بدر موسى التي مرت بجوار القائم، والعمواسي الذي لم يحسن التسجيل ووضعها ضعيفة بين يدي الحارس.

وفي الدقيقة 72، تمكن القادسية من تسجيل هدفه الثاني من كرة وصلت إلى المهاجم محمد النمس الذي انفرد بالحارس، ووضعها في الشباك.

ودفعت النتيجة بمدرب القادسية نادر النمس لتحريك دكة البدلاء بإشراك الثلاثي عمران أبو بلال، محمد المشوخي وحسن البسيوني، ليلعب الفريق بطريقة دفاعية تحولت إلى هجومية، دفعته ليكسب النقاط كاملة.

حكم اللقاء: عماد مرجان للساحة، وساعده محمد الغول وأحمد شبير، وخالد أبو الخير رابعا.

مباراة الثلاثاء

تختتم لقاءات الجولة اليوم الثلاثاء، بمواجهة الهلال الفلسطيني، والصداقة- حامل اللقب على ملعب فلسطين الوزاري، ويحتل الهلال المركز السابع برصيد 8 نقاط، فيما يحتل الصداقة المركز الثاني برصيد 16 نقطة.

عدد الزوار 329، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا