الصداقة يتفوق على الهلال بثلاثية نظيفة ويستعيد الصدارة مجدداً

حقق نادي الصداقة- حامل اللقب فوزاً ثميناً وغالياً على منافسه الهلال الفلسطيني بنتيجة 3-صفر على إستاد فلسطين الوزاري، في ختام لقاءات الجولة الثامنة لبطولة الدوري العام الممتاز- الوطنية موبايل.

ونجح الصداقة بقيادة مدربه عماد هاشم في تصحيح مساره، والعودة من جديد إلى الانتصارات عقب خسارته المفاجئة والوحيدة أمام شباب جباليا- الصاعد حديثاً إلى الأضواء الجولة الماضية، واعتبار أن ما حدث مجرد سحابة صيف، وأن الفريق الأخضر عائد من جديد للدفاع عن لقبه.

ومع إطلاق صافرة النهاية، خرجت الجماهير المحتشدة محتفلة بالفوز الثمين، وحملت المدرب هاشم والجهاز التدريبي واللاعبين على الأعناق ورددوا الهتافات المؤيدة للفريق الذي عاد إلى مساره، فيما خرجت جماهير الهلال غاضبة من فريقها الأزرق، وطالبوا بتصحيح مسيرته عقب نتائجه المتراجعة. 

عاد فريق الصداقة لسكة الانتصارات، بفوزه مساء الثلاثاء على نظيره هلال غزة بثلاثية نظيفة على ملعب فلسطين بمدينة غزة، ليتصدر مجدداً جدول ترتيب بطولة دوري "الوطنية موبايل" للدرجة الممتازة بكرة القدم في قطاع غزة، مع ختام مباريات الأسبوع الثامن من البطولة.

وسجل ثلاثية الصداقة عمر أبو عبيدة في الدقيقة 13، وفارس عوض في الدقيقة 21، ومحمد بركات في في الدقيقة 67، ليرتفع رصيد الصداقة إلى 19 نقطة في المركز الأول، وبقي رصيد الهلال 8 نقاط في المركز التاسع بفارق الأهداف خلف اتحاد خان يونس.

سيطر الصداقة على مجريات اللعب، وقاد هجمات عبر الثنائي محمد بركات وصانع اللعب عمر أبو عبيدة، الذي استغل كرة عادت من حارس الهلال خالد عبيد بعد عودتها من زميله محمد حسان، لينقض عليها ويسكنها داخل الشباك مسجلاً هدف التقدم، وبقي الصداقة على تقدمه، ليسجل فارس عوض الهدف الثاني برأسية من محمد أبو ناجي. ورد الهلال وبدأ الهلال المهاجمين وباسم الكحلوت لكن الصداقة بقي على تقدمه.

وفي الشوط الثاني، بدأ الهلال مع إشراك احميدان بربخ محمد محمد عبيد بدل باسم الكحلوت، وأهدر أبو عبيدة انفرادا  بالحارس وسددها بعيداًـ

ووسط محاولات الهلال الهجومية الفقيرة، استغل الصداقة اندفاع الهلال للأمام فانطلق محمد بركات بكرة من انفراد وسددها قوية في القائم، واستمرت محاولات الفريقين وخطورة الصداقة على مرمى الهلال، ومن كرة من بركات وصلت له وضعها في الشباك معززاً النتيجة بالهدف الثالث. وحاول الهلال الرد إلا أن الصداقة بقي متقدماً في النتيجة وميدانيا خاصة مع دخول محمد الديري وميمنة الناجي وأحمد أبو الريش، وخروج محمد أبو حسنين وعبد الرحمن المنايعة وفارس عوض، وينتهي اللقاء بفوز كبير للصداقة بثلاثية دون رد.

حكم المباراة: عاهد المصري للساحة، وساعده أمجد لقان، وخالد بدير، والدولي سامح القصاص رابعاً.

عدد الزوار 75، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا