"العمل" توقع مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع شبابي

وقع وكيل وزارة العمل سامر سلامة، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع مؤسسة "الأفق للتنمية الشبابية" ممثلة بمديرها التنفيذي محمد محمود، تتعلق بتنفيذ مشروع "شباب قادر".

و المشروع، الى تمكين "75" شابا وشابة من مختلف المناطق من خلال برنامج تأهيلي، وتدريبي، وتشغيلي، وذلك من أجل المساهمة في تحقيق الأهداف المشتركة، وتحقيق أفضل السبل للتنمية المجتمعية المستدامة.

جرى ذلك بحضور مدير عام الإدارة العامة للتدريب المهني نضال عايش، وعدد من موظفي مؤسسة الأفق وذلك في مقر وزارة العمل برام الله.

وأشار سلامة، حسب بيان للوزارة، إلى ان الوزارة اليوم تستثمر بقوة في قطاع التدريب والتعليم المهني والتقني الذي يعتبر أحد التداخلات التي من خلالها نعالج مشكلة معدلات البطالة المرتفعة في فلسطين، منوها الى الحاجة الماسة الى مهنيين بغض النظر عن تخصصاتهم.

وقال إننا ندعم ونشجع كافة المؤسسات الوطنية التي تعمل في هذا القطاع من أجل الوصول الى الأهداف المشتركة، وتقديم أفضل الخدمات الى الجمهور، مشيرا إلى أن الوزارة تتعاون وتنسق مع العديد من المؤسسات التي تعمل في قطاع التدريب المهني.

من جانبه، تحدث محمود حول آلية التعاون المشترك ما بين الوزارة والمؤسسات، متطرقا إلى التعاون السابق مع الإدارة العامة للتشغيل، ومراكز التدريب المهني في محافظة بيت لحم، لافتًا إلى أن المؤسسة تسعى الى استقرار وثبات التعاون المشترك للوصول للأهداف التي تحقق التنمية المستدامة.

وبموجب المذكرة هذه، سيتم تشكيل لجنة فنية مشتركة من الإدارات المختصة من كلا الجانبين: الإدارة العامة للتدريب المهني، والإدارة العامة للتشغيل ومؤسسة الأفق، حيث ستعمل الأطراف على متابعة تنفيذ ما يرد في هذه المذكرة من بنود وأحكام.

عدد الزوار 15127، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا