فصل الشتاء يبدأ الخميس المقبل

قال موقع طقس فلسطين: إن فصل الشتاء، يبدأ فلكياً في فلسطين والنصف الشمالي من الكرة الأرضية في تمام الساعة 06:28 دقيقة من مساء يوم الخميس المقبل 21 كانون الأول/ ديسمبر 2017.

 
وأكد موقع طقس فلسطين، أن فصل الشتاء، يستمر حتى الساعة 06:15 دقيقة من مساء يوم 20 آذار/ مارس 2018 أي بمدة تصل إلى 88 يوماً و23 ساعة و47 دقيقة.
 
وتبدأ في نفس التوقيت مربعانية فصل الشتاء، وهي أبرد أيام السنة، و بعد يوم الانقلاب الشتوي أي يوم الجمعة المقبل تبدأ الشمس بالصعود إلى الشمال في حركتها الظاهرية، حيث يتناقص طول الليل، ويزداد طول النهار، حتى يتساوى الليل مع النهار، بتاريخ 20 آذار/ مارس المقبل أي يوم الاعتدال الربيعي.
 
وعلى الرغم من برودة الطقس في فصل الشتاء خاصة في ساعات الليل، إلا أن الكوكبات السماوية التي تشاهد في فصل الشتاء رائعة جداً ومثيرة للرصد والخيال، حيث في هذه الكوكبات قصص وأساطير نسجها القدماء نتذكرها كلما شاهدنا كوكبات الشتاء، كما أن سماء الشتاء الخالية من الغبار التي غسلتها قطرات المطر صافية جداً لدرجة أن النجوم الخافتة والسدم، تشاهد بدرجة أوضح من الفصول الأخرى، وهذا ما يزيد من متعة الرصد في الشتاء وينسينا البرد القارس.

 

عدد الزوار 11347، أضيف بواسطة/ سالم محمد الفرا