جيش الاحتلال يعتقل الفتاة عهد التميمي من داخل منزلهم فجر اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي،فجر اليوم الثلاثاء الطفلة 'عهد التميمي' (16 عاما) من بلدة النبي صالح غربي رام الله، بعدما شوهدت في شريط فيديو وهي تضرب وتطرد جنديين اسرائيليين من أمام منزلها.

وقالت قناة " 0404" العبرية، إن جيش الاحتلال اعتقل الفتاة التميمي بتهمة ضرب واهانة جنود اسرائيليين، كما صادر جهاز حاسوب وكاميرات للعائلة خلال عملية الاعتقال، ويتوقع اعتقال آخرين من العائلة لاحقاً حسب الوكالة العبرية

ونشرت أمس صفحة موقع "كيكار هشبات" العبري، عبر حسابها في فيسبوك فيديو، يظهر فتيات فلسطينيات من عائلة التميمي في قرية النبي صالح، وهنّ يواجهن ويطردن جنديين يقفان على باب منزلهما في المواجهات التي شهدتها البلدة مؤخرا.

واعتبرت صفحة الموقع أن ما قامت به الفتيات "إذلال للجنود"، معتبرةً أن هذا سبب واضح لانخفاض عدد المجندين الإسرائيليين في الوحدات القتالية.

من جهته قال الناشط في لجان المقاومة الشعبية، حلمي التميمي،إن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت منزل 'عهد'، واعتدت بالضرب على جميع أفراد المنزل وقاموا بتفتيش المنزل وقلب محتوياته ومصادرة الهواتف النقالة قبل أن يقوموا باعتقال الفتاة عهد واقتيادها الى جهة غير معلومة.

وعادة ما تشارك عائلة التميمي والفتيات منها بالمسيرات المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري وقبل عامين تعرض جنود من الجيش الاسرائيلي للضرب حينما اعتدوا عليها وعلى أفراد عائلتها.

وتسلمت 'عهد التميمي' جائزة 'حنظله للشجاعة' عام 2012، من قبل بلدية 'باشاك شهير' في إسطنبول؛ لشجاعتها في تحدي الجيش الإسرائيلي، والتقت في حينه برئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان (رئيس الجمهورية الحالي) وعقيلته.

وتعرض والد ووالدة وأشقاء الطفلة مرات عدة للاعتقال والإصابة من قبل الجيش الإسرائيلي.

عدد الزوار 9302، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا