إتلاف 3.15 طن أغذية فاسدة والإشراف على ذبح 290 رأس ماشية بخان يونس

أتلفت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة مواد غذائية منتهية الصلاحية قدرت بـ (3.15) طن وذلك خلال الجولات التفتيشية على المحلات التجارية بالمدينة خلال شهر  أكتوبر الماضي.

وأوضح مسئول قسم الصحة بالبلدية أ. سعيد الأسطل أنه تم تحرير (7) محاضر ضبط بحق المخالفين وتحويل ملفاتهم للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بالخصوص، مبيناً أن الأغذية المتلفة اشتملت على البهارات والشيبسي والمرتديلا والحمص والمشروبات وخبز الفينو والقهوة والكيك والدجاج الحي والتفاح والتين المجفف والمكسرات والحلقوم والشوكولاتة والبسكويت والجبنة والسمك والأفوكادو والمربى والطحينية والشاي.. إلخ.

وأشار الأسطل إلى أن المسلخ البلدي قد أشرف طبياً على ذبح (290) رأس ماشية صغيرة وكبيرة شملت (143) عجل و( 137) بقرة و(4)من الضأن، و(6) رؤوس ذبح إضطراري خارج أوقات الدوام بالمسلخ،  بالإضافة إلى إتلاف (85) كجم كبدة و(115) كجم رئة و(10) كجم طحال و(6) كجم رئات، فيما قام مفتشي قسم الصحة العامة بالكشف على (5) حرف جديدة تم منح (4) منها مزاولة المهنة وتأجيل منح حرفة مزاولة عمل واحدة لإستكمال الشروط الصحية المعتمدة.

كما استقبل القسم (12) شكوى من المواطنين وتمت متابعتها والتعامل معها، بالإضافة إلى تحرير (22) إخطاراً  وتوزيع مخالفتين لغير الملتزمين بالشروط الصحية.

ونوه الأسطل إلى أنه تم استخدام (58) لتراً من الزيوت البترولية والبكتيريا لمعالجة ومكافحة البعوض، بالإضافة إلى استخدام (25) لتر مواد خاصة لمكافحة انتشار القوارض.

عدد الزوار 16403، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا