بلدية خان يونس تشرع بتطوير شارع عمر المختار "رقم 5"

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بتنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع تطوير شارع رقم (5) والمعروف عمر المختار وذلك بدعم من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بتكلفة بلغت (308)  ألف يورو، والذي يستغرق تنفيذه ثلاثة شهور متتالية.

وخلال إجراءه جولة تفقدية لسير الأعمال بالشارع أكد رئيس البلدية م. البطة أن البلدية شرعت بتنفيذ مجموعة من المشاريع الحيوية والهامة لا سيما تعبيد وإعادة تأهيل بعض الطرق الالتفافية للتخفيف عن الضغط القائم على شارع البحر ولربط أحياء المدينة بعضها البعض وكذلك للتخفيف عن السائقين وعموم السكان .

وبين م. البطة أهمية تطوير شارع عمر المختار إذ يعتبر من أحد الطرق الرئيسية في  المدينة للوصول من شارع صلاح الدين شرقاً إلى المحررات وشاطئ البحر غرباً، إلى جانب ربط مركز المدينة بالأحياء الغربية.

ومن جانبه أوضح مسير دائرة المشاريع بالبلدية م. موسى الأخرس أن مشروع  تطوير الشارع يمتد من مركز تدريب الوكالة شرقاً حتى شارع المحررات غرباً والبالغ طوله (700) متر تقريباً، بالإضافة إلى الجزئية من شارع رقم (106) من بوابة كلية تدريب الوكالة جنوباً وحتى شارع رقم (5) شمالاً.

 وأضاف الأخرس قوله أن أعمال المشروع تشمل تخفيض وضبط مناسيب خطوط الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار القائمة وتسوية الشارع وفرد طبقة بيس كورس وأخرى أسفلتية بمساحة (8000) متر مربع، وتركيب أعمدة إنارة وإشارات مرورية.

عدد الزوار 19032، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا