خان يونس: لجنة الرقابة الغذائية تصادر وتتلف مواد غير صالحة للإستهلاك الآدمي

أتلفت لجنة الرقابة الغذائية في مدينة خان يونس مواد غذائية وصناعية متنوعة غير صالحة للاستخدام الآدمي، والتي تم ضبطها صباح اليوم على حاجز تفتيش اقامتة اللجنة في مدخل محافظة خان يونس الشمالي بالقرب من حاجز المطاحن.

وكانت اللجنة المشكلة من فريق التفتيش الصحي ببلدية خان يونس، ودائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة، ومفتشي وزارة الإقتصاد الوطني، ومباحث التموين، وشرطة البلديات، قد قامت بوضع حاجز متنقل بمفترق المطاحن شمال مدينة خان يونس وذلك لتفتيش ومراقبة سيارات نقل المواد الغذائية للتأكد من إجراءات و شروط النقل و التداول السليم للأغذية وذلك للحفاظ عليها من التلوث والفساد ومنع الأمراض المنقولة بالأغذية نتيجة سوء النقل والتداول وذلك قبل وصولها لسوق الأربعاء و من ثم ليد المستهلك حفاظا على صحة و سلامة المواطنين .

وأكدت اللجنة على أنه قد تم إجراء التفتيش الصحي على أكثر من (160) شاحنة، وقد تم ضبط أغذية فاسدة شملت (10) كراتين حلويات وسكاكر للأطفال و(15) لتر لبن أب رايب، و(15) كجم حمص مطحون وخلطة فلافل وسلطات وغيرها من الأغذية المنتهية الصلاحية.

وأفادت اللجنة بأنه تم التحرز على (10) كراتين بازيلاء مجمدة تقدر بــ (320) كجم حيث تبين لأعضاء اللجنة بعد الفحص والتدقيق وجود تاريخين على تلك العبوات والتي تدلل على العبث بها لترويجها في الأسواق المحلية على أساس أنها سليمه.

وأوضحت اللجنة أنه تم التحرز على (1115) عبوات بلاستيكية غير صالحة والتي تمت معاودة تصنيعها من بقايا البلاستيك الملقى في الشوارع والحاويات حيث يتوجب اتلافه على الفور بعد إستكمال الإجراءات القانونية بالخصوص.

وإذ تؤكد اللجنة علي أهمية العمل المشترك بين الوزارات المعنية بالرقابة والتفتيش على الأغذية وذلك للحفاظ على سلامة الأغذية للاستهلاك البشري لحماية المستهلك من الأمراض المنقولة بالأغذية والتى تبلغ أكثر من 200 مرض مختلف.

عدد الزوار 19273، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا