السفير الفرا يلتقي رئيس بلدية خينك ووزير خارجية لوكسمبورغ

 

بروكسل

 

لقاء سعادة السفير عبد الرحيم الفرا، سفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي ، بلجيكا ولوكسمبورغ ،اليوم الأحد في مدينة جينك Genk، مع رئيس بلدية Genk "جينك" السيد ويم دريس وجمعيات فلمنكية.

 

هذا وستعمل جمعيات فلمنكية على إرسال تقريبا 36 شاب بلجيكي لزراعة 2020 شجرة زيتون في فلسطين بمناسبة العام 2020 على نفقة الجمعيات الفلمنكية.

 

حيث ألقى رئيس البلدية كلمة حث فيها الشباب على المشاركة في جميع المشاريع المتعلقة بالبيئة والتنمية في فلسطين ورحب كثيرا بهذا المشروع.

 

ومن جهته شكر السفير الفرا جميع الجمعيات القائمة على هذا المشروع واعتبر ان قيام شباب بلجيك فلامنكيين بالتوجه الى فلسطين لزراعة 2020 شجرة زيتون في المدن الفلسطينية خطوة مهمة بالإضافة الى اقامة مشروع صغير لحماية البيئة في فلسطين .

 

ونوه في كلمته الى أهمية ورمزية شجرة الزيتون لكل مواطن فلسطيني ،مطالباً ان لا يكون هذا هو المشروع الأخير في دعم صمود الشعب الفلسطيني في ارضه واعتبره رسالة واضحة الى حكومة الاحتلال بان الشعب الفلسطيني ليس وحده ويحظى بدعم كل شعوب العالم وعلى رأسها الشعب البلجيكي.

 

وتعتبر هذه المبادرة الأولى اوروبيا بتوجه وفد شبابي كبير لزراعة أشجار الزيتون في فلسطين وعلى نفقة الجمعيات البلجيكية التي ينتمون لها.

 

وتخلل الزيارة عدة مقابلات تلفزيونية للحديث عن النشاط .

 

هذا وشارك وساعد في انجاز هذا العمل من بعثة فلسطين الأخت نوال السعدي.

 

و التقى سعادة السفير عبد الرحيم الفرا ، مع معالي وزير خارجية لوكسمبورغ وعميد وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي جان اسيلبورن في مكتبه بمقر الوزارة.

 

وتناول اللقاء تطورات القضية الفلسطينية وتصريحات الادارة الأمريكية الأخيرة بشأن شرعنة الاستيطان الاسرائيلي ، ودعم جهود القيادة الفلسطينية في اجراء الانتخابات الفلسطينية العامة.

 

وطالب السفير الفرا وزير الخارجية بضرورة ان يلعب الاتحاد الاوروبي دورا هاماً من اجل الحفاظ على مبدأ حل الدولتين في ظل التطورات الأخيرة والمتمثلة بتصريحات وزير خارجية الولايات المتحدة.

 

وجدد الفرا مطالبة الاتحاد الاوروبي في إنجاح اجراء الانتخابات العامة في فلسطين والضغط على اسرائيل من اجل إجراؤها في القدس المحتلة .

 

بدوره اكد وزير خارجية لوكسمبورغ على موقفهم الواضح والصريح برفض الاستيطان وجميع محاولات الضم وتغيير الجغرافيا من قبل اسرائيل.

 

وشدد اسيلبورن على ان الاتحاد الاوروبي مطالب بالعمل من اجل الحفاظ على مبدأ حل الدولتين ودعوته المستمرة من اجل الاعتراف الفوري بالدولة الفلسطينية.

 

 

 

عدد الزوار 12488، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا