موجة حارة مع بداية شهر رمضان تستمر 5 أيام

أفاد مدير موقع طقس الوطن قصي الحلايقة بأن موجةً حارة ستؤثر على فلسطين نهاية الأسبوع الحالي، مع بداية شهر رمضان المبارك.

وأفاد الحلايقة بأن الأجواء ستستمر باردة نسبياً نهار اليوم الأحد، حيث تبقى الحرارة دون معدلاتها السنوية العامة بحدود 6-7 درجات مئوية، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من المطر على مناطق متفرقة من البلاد، وفي ساعات الليل يسود طقس بارد رطب، ويحتمل تساقط امطار خفيفة متفرقة، ويستمر هبوب الرياح الغربية والجنوبية الغربية النشطة.

وتضعف فرص تساقط الأمطار يوم غدٍ الاثنين، وترتفع درجات الحرارة قليلاً مع استمرارها دون معدلاتها العامة بحدود 4-5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً نسبياً صباحاً وليلاً، لطيفاً خلال ساعات النهار، وتنشط الرياح الشمالية غربية على فترات.

وترتفع درجات الحرارة الثلاثاء، ويسود طقس مشمس ودافئ خلال ساعات النهار في اغلب المناطق، فيما يميل للبرودة فوق أعالي الجبال ليلاً، ويكون لطيفاً في باقي المناطق.

وتميل الأجواء للحرارة الأربعاء، اذ يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة، لتبدأ المنطقة بالتأثر بموجة حارة تمتد لــ 5 أيام على الأقل، ويسود طقس حار نسبياً في الجبال وحاراً في بقية المناطق نهاراً، دافئا ً نسبياً خلال ساعات المساء والليل.

ويزداد تأثر المنطقة بموجة حارة اعتباراً من الخميس، ويسود طقس حار في اغلب المناطق بالتزامن مع بداية الشهر الفضيل، اذ يتوقع أن تلامس العظمى في القدس 30-31 درجة مئوية، وتظهر كميات من السحب المتفرقة، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وما بين الجمعة والأحد من الأسبوع المقبل، يتعزز تأثر المنطقة بالكتلة الحارة، اذ ترتفع الحرارة الى ما بين 32-34 درجة مئوية في القدس نهاراً، متجاوزة معدلاتها السنوية العامة بحدود 7-9 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً في الجبال وشديد الحرارة في باقي المناطق، حيث يتوقع ان تلامس الحرارة 40-42 درجة مئوية في اريحا ومنطقة البحر الميت.

عدد الزوار 2501، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا